سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ارتفاع أرباح «النيل للأدوية» بنسبة 5740% في 7 أشهر بقيمة 29 مليون جنيه

حققت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية «النيل» ارتفاعا قياسيا في حجم أرباحها خلال الـ 7 أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 5740 % بما يعادل أكثر من 57 مرة، على أساس سنوي.

وأظهرت المؤشرات المالية تحقيق شركة النيل للأدوية صافي ربح خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري نحو 29.2 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 500 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

جدير بالذكر أن شركة النيل للأدوية سجلت صافي ربح بلغ نحو 34.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات شركة النيل للأدوية خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتصل إلى 435.83 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 315.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع إيرادات النشاط الجاري، بالإضافة إلى وضع خطة عاجلة لتحريك الأسعار للأصناف المخسرة حيث تم زيادة بعض المستحضرات مما أثر على زيادة ربحية بيع هذه الأصناف.

وأضافت أنه تم العمل على زيادة الإنتاج مع تطبيق سياسة الإنتاج من أجل البيع حيث بلغت نسبة الزيادة حوالي 96% من العام السابق.

اترك تعليق