سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ارتفاعات قياسية في الإصابات بكورونا حول العالم وتحذيرات من اجتياح جديد لـ «أوميكرون»

شهدت عدد من دول العالم ارتفاعات قياسية في الإصابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع تزايد انتشار المتحور أوميكرون.

وتوقعت كافة السلطات الصحية في العديد من الدول استمرار نسب الزيادة خلال الفترة المقبلة، مع تخفيف الإجراءات الاحترازية في العديد من الدول ، وأيضا عدم وصول بعضها لنسب مقبولة في عمليات التطعيم بلقاحات كورونا.

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نصف سكان أوروبا ووسط آسيا قد يصابون بـ”أوميكرون” خلال الأسابيع الـ6 أو الـ8 المقبلين، مشيرة إلى إن أوميكرون ينتشر بصورة أسرع وأوسع نطاقًا من السلالات السابقة.

روسيا تسجل نحو 700 إصابة بمتحور “أوميكرون”

قالت تاتيانا جوليكوفا نائبة رئيس الوزراء الروسي اليوم الأربعاء إن البلاد سجلت حتى الآن 698 حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا وستقوم بإعداد تدابير جديدة لمواجهة الزيادة في الحالات هذا الأسبوع.

وأدى متحور أوميكرون إلى ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا لأرقام قياسية في أجزاء من غرب أوروبا والولايات المتحدة، بينما انخفضت أعداد الإصابة بشكل عام في روسيا من ذروة بلغت 41335 حالة في بداية نوفمبر.

الإصابات اليومية بكورونا في ألمانيا تسجل مستوى قياسيا فوق 80 ألفا

وسجلت ألمانيا 80430 إصابة جديدة بكورونا اليوم الأربعاء وهو أعلى عدد في يوم واحد منذ بدء الجائحة مع انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى ووسط تراجع معدل التطعيم مقارنة بمناطق أخرى في أوروبا.

وكان المستوى القياسي السابق للإصابات اليومية قد بلغ أكثر من 76 ألفا يوم 26 نوفمبر.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في ألمانيا حتى الآن سبعة ملايين و661811 إصابة وارتفعت الوفيات 384 اليوم الأربعاء ليبلغ الإجمالي 114735 وفاة.

وحصل أقل من 75% من السكان على الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات المقاومة لكورونا وفقا لأحدث بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بلغاريا تسجل رقما قياسيا

وأظهرت بيانات رسمية أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في بلغاريا بلغت 7062 حالة اليوم الأربعاء وإن السبب الرئيسي هو انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى.

وتجاوزت حالات الإصابة المتزايدة منذ بداية السنة ذروتها السابقة في أواخر أكتوبر عندما كانت بلغاريا، أقل دول الاتحاد الأوروبي من حيث معدل التطعيم، تكافح انتشار المتحور دلتا.

وأظهرت بيانات رسمية أن عدد حالات الوفاة بلغ 89 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 31761.

وتجاوزت حالات الدخول إلى المستشفيات 5200 حالة، من بينها 580 حالة في العناية المركزة. وفي العاصمة صوفيا، تم تأجيل العمليات المقررة، وذلك لإعداد المستشفيات لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وقالت السلطات الصحية إن الزيادة في عدد حالات الدخول إلى المستشفيات قد تعني فرض قيود جديدة.

زيادة إصابات كورونا في قرغيزستان وقازاخستان بسبب انتشار أوميكرون

وسجلت قرغيزستان وقازاخستان زيادة في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وصرحت كل من الدولتين المتجاورتان في آسيا الوسطى بأن متحور أوميكرون من فيروس كورونا أصبح منتشرا في أراضيها.

وسجلت قرغيزستان أول حالات إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون اليوم الأربعاء، بينما أكدت قازاخستان أولى حالات الإصابة بالمتحور الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الرعاية الصحية في قرغيزستان إنها سجلت اليوم الأربعاء 465 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل إصابة منذ خمسة أشهر.

وقال وزير الصحة القازاخستاني في اجتماع مع الحكومة، إنه تم تسجيل أكثر من ثمانية آلاف حالة على مدار سبعة أيام، أي نحو ثلاثة أمثال العدد في الأسبوع السابق.

البرازيل تسجل 70765 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 70765 إصابة و147 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية

وطبقا لبيانات الوزارة فقد سجلت البرازيل حتى الآن 22 مليونا و629460 إصابة منذ بداية الجائحة في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 620238.

ووفقا لحسابات رويترز فإن البرازيل تحتل المركز الثالث عالميا من حيث عدد وفيات كورونا بعد الولايات المتحدة وروسيا، والثالث كذلك في الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

الصين تسجل 221 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأربعاء تسجيل 221 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء ارتفاعا من 192 في اليوم السابق.

وذكر بيان من اللجنة أن 166 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 110 قبل يوم. وسُجل معظم الإصابات المحلية الجديدة في خنان وتيانجين وشنشي.

وسجلت الصين أيضا 32 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض انخفاضا من 50 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وذكرت اللجنة أن بر الصين الرئيسي سجل حتى يوم الثلاثاء 104189 إصابة مؤكدة. ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

عدد حالات الإصابة اليومية بـ “كورونا” في اليابان يتجاوز 10 آلاف

وتجاوز عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس في اليابان مستوى 10 آلاف الأربعاء، وذلك للمرة الأولى في أكثر من 4 أشهر، مع استمرار الموجة السادسة من الوباء التي حفزها متغير “أوميكرون”.

وسجلت طوكيو 2198 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات ألفين حالة منذ الرابع من سبتمبر.

ويعد عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس مرتفعًا بأكثر من خمسة أضعاف مقارنة مع المسجل قبل أسبوع البالغ 390 حالة.

 

اترك تعليق