سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما تنضم لمؤشر «إم. إس. سي. آي» العالمي للأسواق الناشئة

أعلنت مؤسسة «إم. إس. سي. آي» للأسواق، مورجان ستانلي سابقاً، ضم سهم شركة «ابن سينا فارما» لمؤشرها «MSCI» القياسي العالمي اعتباراً من نهاية شهر مايو الجاري.

ويقيس المؤشر أداء الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية في 23 دولة، من أبرزها الصين، وكوريا، وتايوان، والبرازيل، تمثل 10% من القيمة السوقية للأسواق العالمية، وتصل القيمة الإجمالية الشركات المدرجة على مؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة من كل الدول إلى نحو 1.6 تريليون دولار.

وترتكز معايير الانضمام لمؤشر MSCI على السيولة وسهولة الاستثمار والشفافية، كما أنه يخضع إلى مراجعة نصف سنوية في مايو ونوفمبر من كل عام.

ويعتمد المستثمرون الأجانب على مكونات المؤشر في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية؛ حيث يقومون بتركيز استثماراتهم في الأسواق بناءً على انتقاء الأسهم المقيدة به، وبالتالي يؤدي حذف أسهم منه إلى خروجها من حسابات المستثمر الأجنبي وصناديق الاستثمار الكبرى مباشرة.

وتعد «ابن سينا فارما».. الشركة الاسرع نموا في سوق توزيع الأدوية داخل السوق المصرية خلال السنوات الخمسة الماضية، حيث نجحت في زيادة حصتها السوقية بنهاية العام الماضي 2019 الى 21.3% ، لتحتل المركز الثاني في هذا السوق الواعد وسط سعيها الدائم الى اقتناص صدارة هذا السوق.

إقراء أيضا:

«ابن سينا فارما».. الاسرع نموا في سوق توزيع الأدوية.. بروفايل

 

اترك تعليق