سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما تستهدف 300 مليون جنيه مبيعات لمستحضرات نوفو نورديسك

تستهدف «ابن سينا فارما» للأدوية تحقيق مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه ضمن تعاقدها مع شركة نوفو نورديسك الدنماركية للأدوية، منذ بدء توريد أولى الشحنات فى سبتمبر المنقضى، وحتى نهاية الشهر نفسه من العام المقبل .

وكانت «ابن سينا» قد وقعت مارس الماضى، عقدين جديدين مع نوفو نورديسك الدنماركية المتخصصة فى صناعة الأنسولين، بغرض توزيع أكثر من 20 مستحضرًا لعلاج مرضى السكر، والهيموفيليا، واضطرابات النمو، لضخها فى السوق المصرية .

قال محمد شوقى- مدير علاقات المستثمرين بشركة ابن سينا فارما، إن الشركة الدنماركية بدأت فعليًا توريد أولى شحنات أدوية الأنسولين إلى السوق المحلية منذ شهر سبتمبر الماضى، متوقعا تحقيق مبيعات تصل إلى 100 مليون جنيه حتى نهاية العام الجاري.
وأكد شوقى، أن الشركة رصدت إقبالاً لافتًا على منتجات نوفو نورديسك فى ظل نقص الأنسولين داخل السوق المحلية، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة سهلت عملية الإفراج عن الشحنة الأولى وفقا للمال  .

وفى سياق آخر، كشفت نتائج أعمال «ابن سينا فارما» عن فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى عن زيادة قدرها %40.5 فى الإيرادات لتسجل 9.4 مليار جنيه، كما حققت %31.6 نموًا فى الأرباح إلى 188.3 مليون رغم وجود مصروفات غير متكررة بقيمة 42 مليونًا .

وأرجع شوقى زيادة الربحية إلى نمو الأعمال والبيع بقطاع الصيدليات، لافتًا إلى أن الحصة السوقية للشركة ارتفعت إلى %20.2 مقابل %18.8 بالشهور التسعة المماثلة من 2017، ومن المخطط زيادتها لما بين 1 و %1.25 خلال السنوات الخمس المقبلة .

وأكد أن الشركة توجه استثماراتها الحالية فى عدة جوانب تتمثل فى افتتاح فروع جديدة وتحسين كفاءة الفروع الحالية وأنظمة مقاومة الحريق وتثبيت درجات الحرارة داخل المخازن، بالإضافة إلى الاستثمار فى البنية التكنولوجية .

وأشار إلى ان الشركة افتتحت فرعين جديدين خلال العام الحالى ليصل عدد الفروع الحالية إلى 59 على مستوى الجمهورية، متوقعًا افتتاح اثنين آخرين قبل نهاية العام دون تحديد مكانيهما .

اترك تعليق