سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ابن سينا فارما» تتصدر شركات توزيع الدواء بحصة سوقية 23.7% في الخمس شهور الأولى من 2023

أعلنت شركة ابن سينا فارما، أنها احتلت المركز الأول بين شركات توزيع الدواء في مصر في خمسة الأشهر الأولى من عام 2023، مسجلة الحصة السوقية 23.7%، بحسب بيانات شركة IQVIA.

وقال محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما، في بيان اليوم، إن جهود العاملين بالشركة واستقرارها المالي حث العديد من موردي الأدوية على توقيع اتفاقيات توزيع واستيراد مع الشركة والانضمام لمحفظتها كشركة أومرون للرعاية الصحية، وشركة ساندوز، وشركة بوهرنجر إنجلهايم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى طور التعاقد.

وأضاف أن استراتيجية الشركة تهدف الي تحقيق معدلات نمو مرتفعة للإيرادات والربحية من خلال أربع محاور وهي النمو المستدام والاستخدام الأمثل للموارد والاستثمار والتحول الرقمي حيث تقدم الشركة خدمات ابتكارية ينعكس مردودها الإيجابي على مختلف عناصر سلسلة القيمة بسوق الأدوية المصري وهو ما بدأته الشركة من خلال تطبيق ابن سينا فارما المخصص للصيدليات الذي يتيح للصيدليات ارسال طلبات الشراء الكترونيا ومتابعة كافة أعمالهم مع الشركة من خلال التطبيق. ومن جانب آخر، طورت الشركة منصة رقمية مماثلة خاصة بالموردين، والتي ستساهم أيضًا في تعزيز مبيعات الموردين من خلال اتاحة المزيد من التقارير والمعلومات.

وسجل سوق الدواء المصري مبيعات بقيمة 73.1 مليار جنيه مصري خلال الـ5 أشهر الأولى من 2023 بنسبة ارتفاع بلغت 19.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

اترك تعليق