سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ابن سينا فارما» تتصدر شركات توزيع الدواء خلال النصف الأول من 2023 بحصة سوقية 24%

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن استمرار تصدرها شركات توزيع الدواء في السوق المصرية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات شركة IQVIA عن شهر يونيو، والتي تشمل مبيعات الصيدليات والمخازن والمستشفيات العامة والخاصة.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن الحصة السوقية الكلية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري والتي تشمل مبيعات الصيدليات والمخازن والمستشفيات العامة والخاصة سجلت 24%.

وسجلت الشركة حصة سوقية خلال شهر يونيو الماضي بلغت 25.31.%

كما احتلت ابن سينا فارما الصدارة في قطاع الصيدليات والمخازن في الستة أشهر الأولى من العام الجاري بحصة سوقية وصلت إلى 24.39.%

وبحسب البيان، سجل سوق الدواء المصري نمواً سنوياً خلال تلك الفترة بنسبة 18.9.%

يشار إلى أن شركة ابن سينا فارما، سجلت صافي ربح بلغ 72.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 58.8 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، إلى 6.84 مليار جنيه، مقابل 5.33 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 81.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 57.26 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.

اترك تعليق