سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما تبيع 8.4% من أسهمها في البورصة بقيمة 670 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، نجاح إتمام صفقة بيع 69.1 مليون سهم من شركة “ابن سينا فارما” بما يمثل نحو 8.4% من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقالت البورصة، إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، على أسهم ابن سينا فارما بقيمة 670.4 مليون جنيه، من خلال 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه .

ومنذ إنشائها عام 2001، تعتبر شركة ابن سينا فارما الأسرع نمواً وثاني أكبر موزع للأدوية في مصر، حيث تقوم الشركة بتوزيع محفظة متنوعة ومتكاملة من المنتجات الدوائية من أكثر من 350 شركة مصرية ودولية إلى شبكة عملاء تضم أكثر من 42 ألف صيدلية ومستشفى ومحلات تجزئة ومتاجر جملة، كما أن الشركة تمتلك أسطولا يضم أكثر من 670 سيارة تقوم بأكثر من 460 ألف عملية توصيل شهرياً.

وقال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد، إن الشركة استفادت من شبكة عملائها الدولية وخبرتها في صفقات سوق المال للانتهاء من الصفقة في زمن قياسي، كما أن جاذبية شركة ابن سينا وإقبال المستثمرين على القطاعات الدفاعية مثل الأدوية والرعاية الصحية كانا من عوامل نجاح الصفقة.

الجدير بالذكر أن الصفقة تمثل سادس صفقات سوق المال التي نفذتها المجموعة المالية هيرميس بمختلف الأسواق منذ بداية عام 2019، حيث تأتي في أعقاب صفقة طرح أسهم فوري وصفقة إصدار أسهم إضافية لصالح الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بالبورصة المصرية، وصفقة الطرح العام الأولي لشركة Finablr ببورصة لندن، وهي الشركة الرائدة في تقديم حلول وخدمات الدفع على الساحة العالمية، وكذلك صفقة بيع حصة 31.5% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا بالبورصة المصرية، فضلاً عن تنفيذ الطرح العام الأولي لشركة المراكز العربية بالسوق السعودي “تداول”.

اترك تعليق