سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما: تأجيل دعوى حكم التغريم لـ19 ديسمبر.. ومتمسكون بحقنا القانوني في الدفاع عن موقفنا

قررت المحكمة الاقتصادية،  تأجيل دعوى أقامتها شركة ابن سينا فارما مع مجموعة من مديري شركات ضد حكم تغريمهم لمخالفتهم قانون حماية المنافسة، لجلسة 19 ديسمبر المقبل.

وأكدت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، التزامها التام بالقوانين في كافة أعمالها وتمسكها بحقها القانوني في الدفاع عن موقفها.

وكانت ابن سينا أقامت دعوى بالاستئناف مع مجموعة من مديري الشركات ضد حكم تغريمهم نحو 5.58 مليار جنيه في قضية مخالفتها لقانون حماية المنافسة.

وقررت المحكمة الاقتصادية، في يوليو الماضي، مد أجل صدور حكم دعوى شركة ابن سينا فارما لجلسة 18 سبتمبر 2018.

ويرجع أصل القضية، عندما أقر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة في ديسمبر 2015، بإحالة 4 شركات لنيابة الشئون المالية والتجارية وذلك لثبوت مخالفتها لنص المادة 6 فقرة (أ) و(د) من قانون حماية المنافسة.

وأكد حماية المنافسة أن الشركات اتفقت على توحيد السياسة البيعية والتسويقية المتمثلة في تقليص فترات الائتمان والخصم النقدي الممنوحة للصيدليات من الشركات أطراف الاتفاق (رامكو فارم لتجارة وتوزيع الأدوية – ابن سينا – مالتي فارما – شركة المتحدة للصيادلة).

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت في مارس الماضي، بتوقيع غرامة قدرها 5.58 مليار جنيه ضد أربع شركات لتوزيع الأدوية، في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضدها في ديسمبر 2015، لثبوت مخالفتها لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

 

 

اترك تعليق