سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إي كاردز» التابعة لـ«إي فاينانس» توقع اتفاقية لرقمنة الرعاية الصحية بزيمبابوي

وقعت شركة إي كاردز إحدى شركات مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، اتفاقية رقمنة خدمات الرعاية الصحية من خلال تعاقد 10 سنوات لتشغيل وإدارة البطاقات الذكية للمنظومة الطبية في دولة زيمبابوي، بالتعاون مع شركة Tres Groupe International (TGI) التي تقدم خدمات الوساطة والاستشارات وإدارة خدمات الرعاية الصحية في عدة دول أفريقيا (دول الساداك).

وقالت الشركة، إن المنظومة تهدف إلى تعزيز الاستفادة من الخدمات الطبية عبر بطاقات ذكية لتعريف الهوية والشحن المسبق من خلال منافذ TGI.

وشهد التوقيع كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، ومحمود كمال المدير التنفيذي لشركة إي كاردز، وكيث نكومو الرئيس التنفيذي لشركة TGI، وممثل وزارة الصحة ورعاية الطفل بدولة زيمبابوي.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة بدأت في اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ أحد محاور خططها الاستراتيجية المستقبلية في التوسع لتقديم خدماتها المتنوعة في قارة أفريقيا.

وتابع: “ولذا فإن التعاقد لرقمنة خدمات الرعاية الصحية في دولة زيمبابوي بواسطة شركة إي كاردز من خلال التعاقد مع شركة TGI هي بداية وتسعى إي كاردز لتغطية باقي الدول “الساداك” التي تعمل بها TGI، إضافة إلى مواصلة شركة إي فاينانس للاستثمارات وشركاتها التابعة بالتوسع في مختلف الدول الأفريقية.

من جانبه، أوضح محمود كمال المدير التنفيذي لشركة إي كاردز، أن التعاقد يتضمن قيام شركة إي كاردز بتقديم خدمات إدارة المنظومة لأكثر من 2 مليون مستفيد عن طريق إصدار بطاقات مسبقة الدفع بالمواصفات العالمية (متعددة التطبيقات) من خلال تسجيل ملف المستفيد الطبي وتمكينه من دفع مقابل الخدمات الطبية باستخدام الكارت.

وكذلك يتضمن التعاقد قيام إي كاردز بتشغيل وإدارة الكروت الخاصة بالمستخدمين نيابة عن شركة TGI مقابل الحصول على رسوم شهرية ثابتة، كما ستزود شركة اي كاردز المنظومة بعدد 7 آلاف نقطة بيع (POS) وتتولى مسؤولية تشغيلهم وربطهم بالبنوك خلال مدة التعاقد لتمكين المستفيدين من دفع مقابل الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تمكينهم من شحن البطاقة بالمبالغ النقدية اللازمة لتغطية استخداماته.

يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، سجلت صافي ربح بلغ 374.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 277.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليق