سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيمرجنت» توقع إتفاقية مع «أسترازينيكا» بقيمة 174 مليون دولار لتصنيع لقاحها المحتمل لكوفيد-19

قالت شركة «إيمرجنت – Emergent BioSolutions» اليوم الاثنين إنها وقعت اتفاقا بقيمة 174 مليون دولار مع شركة «أسترازينيكا – AstraZeneca» لتطوير وتصنيع مرشح لقاح كوفيد-19، لصانع الأدوية البريطاني.

واختارت «أسترازينكا» في يونيو «إيمرجنت» للمساعدة في إنتاج 300 مليون جرعة من لقاح كورونا المحتمل المتعهد به للولايات المتحدة.

ووقعت «أسترازينيكا» صفقات تصنيع على مستوى العالم لتحقيق هدفها المتمثل في الحصول على ملياري جرعة من اللقاح، بما في ذلك مع مشروعين مدعومين من «بيل جيتس» واتفاقية بقيمة 1.2 مليار دولار مع الحكومة الأمريكية.

ولقاح الشركة، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل جامعة أكسفورد، هو من بين أول من انتقل إلى تجارب منتصف المرحلة. ولا توجد لقاحات أو علاجات معتمدة لـ كوفيد-19، وهو مرض تنفسي شديد العدوى يسببه فيروس كورونا الجديد.

ويأتي العقد الأخير بعد عقد بقيمة 87 مليون دولار في يونيو، حيث وقعت «إيمرجنت» اتفاقية لتصبح شريك التطوير لمرشح لقاح كوفيد-19، من شركة أسترازينيكا.

وقالت الشركة إن الأنشطة بموجب الاتفاقية ستكون في منشأة Emergent’s Baltimore Bayview ، وهي مركز مخصص من قبل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية للتصنيع السريع لكميات كبيرة من اللقاحات والعلاجات.

 

اترك تعليق