سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيلي ليلي للأدوية تبدأ الاختبارات السريرية على عقار «الباريسيتينيب» كعلاج لكورونا في أمريكا وأوروبا

قالت شركة إيلي ليلي الأمريكية للصناعات الدوائية أنها ستبدأ في اختبار دواء (الباريسيتينيب) OLUMIANT، كعلاج محتمل لمرضى فيروس كورونا المستجد COVID-19 في مستشفى تابعة للمعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية.

وأوضحت شركة إيلي ليلي للأدوية أنه سيتم اختبار(الباريسيتينيب) OLUMIANT، وهو مثبط فموي للبالغين الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، في تجارب سريرية بدءًا من إبريل الجاري في الولايات المتحدة.

وقالت إيلي ليلي أنه من المقرر أيضًا توسيع الدراسة لتشمل مواقع إضافية في أوروبا وآسيا، ومن المتوقع الإعلان عن النتائج خلال الشهرين المقبلين.

ويعد عقار (الباريسيتينيب) OLUMIANT معتمد للاستخدام في أكثر من 65 دولة حول العالم؛ ومع ذلك ، فإن أحد التحذيرات المعبأة هو أنه يؤثر على جهاز المناعة بطريقة قد تؤدي إلى تعرض المرضى لخطر الإصابة بعدوى خطيرة، وبهذه الفرضية يري متخصصون أن نشاط OLUMIANT المضاد للالتهابات، وأيضا تأثيراته الجانبية، قد يكون مفيدًا ضد الشلال الالتهابي الذي يظهر في مرضى فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور دانييل سكوفرونسكي، كبير المسؤولين العلميين في شركة إيلي ليلي للأدوية ورئيس معامل شركة ليلي للأبحاث:” نتحرك بأقصى سرعة ونستخدم جميع الموارد المتاحة للمساعدة في مكافحة هذا الوباء”.

وأضاف أن تطوير الأدوية العلاجية المحتملة لـ COVID-19 هو جزء من مهمة الشركة الحيوية ويجب علينا الجمع بين الموارد والبيانات والخبرة، مع الحكومة والأوساط الأكاديمية وغيرها من الشركات، ونتطلع إلى رؤية نتائج الدراسات السريرية لـ (الباريسيتينيب) OLUMIANT.

وأشار الدكتور دانييل سكوفرونسكي إلى أن الشركة لا تتوقع نقصًا في أي من أدويتها، بما في ذلك (الباريسيتينيب) OLUMIANT وإذا نجحت ضد COVID-19، ستواصل الشركة توفير إمدادات كافية لدعم الاستخدام السريري والاستقصائي.

اترك تعليق