سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيلي ليلي توقف تجارب علاج كورونا بالأجسام المضادة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

قالت شركة إيلي ليلي وشركة LLY.N إن التجربة السريرية التي ترعاها الحكومة لعلاج كوفيد-19 بالأجسام المضادة، المشابهة لتلك التي عولج بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توقفت مؤقتًا بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وصف ترامب عقار إيلي ليلي، إلى جانب العلاج بالأجسام المضادة من شركة ريجينيرون التي تلقاها من أجل كوفيد-19، أنه بمثابة علاج في مقطع فيديو نشره الأسبوع الماضي.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إعلان شركة جونسون آند جونسون، أنها اضطرت إلى إيقاف تجربة كبيرة رفيعة المستوى للقاح التجريبي لفيروس كورونا بسبب إصابة أحد المتطوعين بالمرض.

وأوضح الشركة أنها لا تعرف حتى الآن ما إذا كان هذا الشخص قد حصل على اللقاح أو دواء وهمي.

وقالت شركة إيلي ليلي في وقت سابق من هذا الشهر إنها تتقدم بطلب للحصول على ترخيص استخدام طارئ (EUA) لعقار الأجسام المضادة ، LY-CoV555 ، للمرضى الذين يعانون من كوفيد-19 الخفيف إلى المتوسط ​​بناءً على بيانات من تجربة سريرية أخرى.

وليس من غير المألوف إيقاف تجارب الأدوية مؤقتًا للتحقيق في مخاوف تتعلق بالسلامة، ولا تشير هذه الإجراءات بالضرورة إلى مشكلة خطيرة. بسبب الحاجة الماسة إلى الأدوية واللقاحات لمواجهة جائحة أودى بحياة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم – والسرعة التي يتم تطويرها بها – خضعت هذه التجارب لتدقيق شديد.

وقالت مولي ماكولي المتحدثة باسم شركة إيلي ليلي في بيان عبر البريد الإلكتروني: «بدافع الحذر الشديد ، أوصى مجلس مراقبة سلامة البيانات المستقل ACTIV-3 (DSMB) بوقف التسجيل».  و«تؤيد إيلي ليلي قرار DSMB المستقل لضمان سلامة المرضى المشاركين في هذه الدراسة بحذر».

ولم تعلق شركة إيلي ليلي على الآثار المترتبة على التجربة المتوقفة مؤقتًا ، المسماة ACTIV-3 ، والتي تختبر العلاج على مرضى كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى ، أو على تجاربها الجارية الأخرى.

كما تختبر العقار في دور رعاية المسنين لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يمنع الموظفين والمقيمين من الإصابة.

 

اترك تعليق