سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيلي ليلي» تعتزم إطلاق عقارها لإنقاص الوزن «مونجارو» في دول جديدة خلال 2024

تخطط شركة إيلي ليلي الأمريكية، لإطلاق عقارها لإنقاص الوزن «مونجارو» في بلدان جديدة هذا العام مع توسع طاقتها التصنيعية.

وقال إيليا يوفا رئيس شركة إيلي ليلي إنترناشيونال، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أن إطلاق العقار لايتعلق فقط بالسوق الذي تريد الشركة الدخول إليه، بل يتعلق أيضا بالقدرة على التفاوض بشأن السداد.

وتمت الموافقة على عقار مونجارو التابع لشركة إيلي ليلي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا في نهاية العام الماضي لإنقاص الوزن.

وأضاف إيليا يوفا، إن الشركة تنتظر الموافقة الأوروبية على قلم الحقن الذي تنتجه، والذي يقوم بتوصيل الدواء، وإنها “متفائلة” بإمكانية حدوث ذلك بحلول منتصف العام الجاري، حيث وافقت السلطات الصحية في أوروبا على بيع الدواء في قوارير.

ومع ارتفاع الطلب، كانت الإمدادات محدودة، وعقدت شركة إيلي ليلي صفقات لتوسيع القدرة التصنيعية.

وفي نوفمبر، قالت الشركة إنها ستبني أول مصنع لها في ألمانيا في بلدة ألزي الغربية باستثمارات 2.3 مليار يورو (2.5 مليار دولار).

من جانبه قال ديفيد ريكس الرئيس التنفيذي لشركة إيلي ليلي لرويترز الأسبوع الماضي، إن الشركة تجري محادثات مع مسؤولي الصحة في المملكة المتحدة بشأن شروط استخدام الدواء هناك، ويمكن إطلاقه في بريطانيا بعد تلك المناقشات.

ولفت إيليا يوفا، إن شركة إيلي ليلي قد تقوم بتقييم نموذج العلاج المباشر للمريض للأسواق الفردية في أوروبا بناءً على لوائح كل دولة.

وأطلقت شركة الأدوية هذا الشهر موقعًا إلكترونيًا يسمى Lilly Direct يسمح للأشخاص في الولايات المتحدة بطلب Zepbound مباشرة من الشركة.

اترك تعليق