سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيفا فارما تنظم أول تدريب طبي افتراضي ل550 جراح علي تقنيات تخفيف آلام العظام

 

في إطار خطة الدولة الشاملة لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، نظَّمت شركة “إيفا فارما”، دورة تدريبية متُقدمة لقرابة 550 طبيب مصري متخصصين في مجال طب وجراحة العظام على تقنيات تخفيف آلام العظام والمفاصل لمرضاهم، وتسكينها، دون أن يُسبب ذلك أضراراً على المعدة على غرار العلاجات الشائعة.

كانت “إيفا فارما”، قد طرحت مؤخراً في الأسواق دواء “انسيلاكوكس”، والذي يُعتبر الجيل الأول من علاجات تسكين وتخفيف آلام العظام دون آثار سلبية على المعدة بمصر.

ولم يضطر الأطباء الـ550 للسفر إلى دولة ألمانيا لتلقى التدريب، الذي درس فيه أبرز الخبراء الألمان بمجال طب وجراحة العظام، ولم يتكدسوا حتى في قاعة تدريب مثل المشاهد التقليدية التدريبية في مصر، لكنهم احتاجوا فقط هواتفهم المحمولة، والبعض فضَّل استخدام أجهزة كمبيوتر لوحية “لاب توب”، لتلقى التدريب إما في منازلهم، أو في مستشفيات وأماكن عملهم.

أشرف على تنفيذ التدريب الدكتور يسري الهواري، أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العظام بكلية الطب جامعة القاهرة “قصر العيني” سابقاً، والذي أوضح أنهم استغلوا إحدى التطبيقات الإلكترونية، ليتم التواصل عن بُعد بين الأطباء في مختلف كليات الطب في مصر، وأعضاء عدداً من الجمعيات الطبية المتخصصة في طب وجراحة العظام، بهدف التعرف على أحدث العلاجات العالمية التي تؤدي لتسكين وتخفيف آلام العظام الحادة.

وأوضح “الهواري”، في تصريحات صحفية عقب “التدريب”، أن الطبيب الألماني مُقدم التدريب هو أحد أبرز الخبراء في جامعة بنجامين فرانكلين الألمانية العريقة،

موضحا أنه كان حريصاً على نقل تلك التقنيات لمصر، خصوصاً وأن هناك أدوية مصرية طُرحت حديثاً بتلك التقنيات، والتي تُعتبر أمل للمصريين من أمراض العظام المختلفة لتسكين آلامهم.

اترك تعليق