سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيطاليا تقترب من شراء خمسة ملايين اختبار سريع للكشف عن كورونا

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يوم الخميس إن إيطاليا تضع اللمسات الأخيرة على مناقصة لشراء خمسة ملايين اختبار مستضد سريع لكوفيد -19، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تسهيل وتسريع الاختبارات على المواطنين.

وفي الأيام القليلة الماضي ، كان العديد من الإيطاليين في المدن في جميع أنحاء البلاد يصطفون لساعات في المستشفيات والمختبرات من أجل اختبارهم باستخدام المسحات الجزيئية، والتي تتطلب يومين على الأقل لإعطاء النتائج.

وأضاف كونتي في مقطع فيديو في حدث عام في روما: «نحن نعمل على الاختبارات السريعة، (تلك) المستضدية، ونضع اللمسات الأخيرة على مناقصة 5 ملايين اختبار سريع».

وأوضح: «سيسمح هذا للسكان بمواجهة الأسابيع المقبلة بقلق أقل، ويود الجميع إجراء الاختبارات وبهذه الطريقة سنتمكن من مواجهة الأسابيع والأشهر المقبلة بشكل أفضل».

وقالت وزارة الصحة الإيطالية إن إيطاليا سجلت يوم الأربعاء 3678 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة باليوم السابق، وهي المرة الأولى التي تجاوزت فيها البلاد 3000 حالة في يوم واحد منذ أبريل.

ويُمنح الوصول إلى الاختبار فقط للأشخاص الذين لديهم أعراض كوفيد-19، أو كانوا على اتصال بأشخاص ثبتت إصابتهم بالفعل ولديهم وصفة طبية من الطبيب العام.

الاختبار إلزامي أيضًا لأولئك الذين سافروا من بلدان معينة، بما في ذلك المملكة المتحدة وبلجيكا وبعض مناطق فرنسا.

 

اترك تعليق