سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيرادات «نوفارتس» ترتفع بنسبة 3% في الربع الأول من 2022 بدعم من «ساندوز» و«إنتريستو»

قالت شركة نوفارتس اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع ايرادات الربع الأول من 2022 بنسبة 3% بفضل انتعاش وحدة الأدوية الجنيسة ساندوز وزيادة في وصفات إنتريستو لعلاج قصور القلب.

وارتفع الدخل التشغيلي الأساسي ربع السنوي لشركة الأدوية السويسرية إلى 4.08 مليار دولار، أي أقل من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 4.13 مليار دولار، حيث انخفض نمو مبيعات بعض الأدوية بما في ذلك علاج التهاب المفاصل والصدفية “كوسنتيكس” دون التوقعات.

وقفزت الإيرادات الفصلية من مستحضر Entresto بنسبة 42٪ لتصل إلى 1.1 مليار دولار، متجاوزة توقعات السوق البالغة مليار دولار.

عاد الدخل التشغيلي الأساسي في ساندوز Sandoz، الشركة المصنعة للأدوية الجنيسة الرخيصة -التي قد تطرحها شركة Novartis للبيع-، إلى النمو في الربع مع مكاسب بنسبة 21٪ إلى 538 مليون دولار مع انتعاش علاجات البرد.

موقف ساندوز

وقالت شركة الأدوية السويسرية أنها تتوقع تقديم تحديث عن مراجعتها الاستراتيجية لساندوز بحلول نهاية العام على أبعد تقدير.

حصدت شركة Novartis ، التي أكدت توقعات أرباحها للعام 2022 بالكامل يوم الثلاثاء ، في ديسمبر 20.7 مليار دولار من عائدات بيع حصتها البالغة 33٪ في Roche (ROG.S) إلى المنافس السويسري.

على الرغم من خطط إعادة شراء ما يصل إلى 15 مليار دولار من الأسهم، قالت شركة نوفارتس إنها ستحتفظ بقوة شرائية كافية لشراء الشركات والتقنيات.

مع توقعات السوق لسعر ساندوز بحوالي 25 مليار دولار ، يبحث المستثمرون عن أدلة حول كيفية قيام الرئيس التنفيذي فاس ناراسيمهان باستثمار هذه الأموال.

لكنه قال في اتصال إعلامي يوم الثلاثاء إن الأهداف ستكون بحجم ملياري دولار على الأكثر ، وهو أقل بكثير من الصفقات خلال السنوات الأخيرة.

قال الرئيس التنفيذي إنه على الرغم من أن أسعار شركات التكنولوجيا الحيوية قد تراجعت عن المستويات المفرطة ، إلا أنها ستنخفض أكثر.

وقال ناراسمهان “لا يزال هناك هذا التعديل في التوقعات الذي سيستغرق بعض الوقت … نواصل الفحص بقوة”.

كشفت نوفارتس عن خطط دمج وحدتي الأدوية والأورام، حيث يستهدف توفير ما لا يقل عن مليار دولار بحلول عام 2024.

 

اترك تعليق