سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيرادات «فايزر» تتجاوز 24 مليار دولار في الربع الثالث بنسبة نمو 134% و«اللقاح» مساهم رئيسي

قالت شركة فايزر للأدوية، أنها حققت إجمالي إيرادات خلال الربع الثالث من عام 2021 بقيمة 24.1 مليار دولار، بزيادة قدرها 13.8 مليار دولار، ونسبة نمو 134٪، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا «Comirnaty» ساهم في إيرادات الشركة، ساهمت بمبلغ 13 مليار دولار في المبيعات المباشرة وعائدات التحالف.

ورفعت شركة فايزر توقعاتها للمبيعات من لقاحها لفيروس كورونا للعام الجاري 2021 بنسبة 7.5%، مع توقيعها مزيدًا من الصفقات لتوريد اللقاح إلى العديد من الحكومات حول العالم، وإقرار استخدامه في أمريكا بين فئة الأطفال من 5 سنوات.

وقالت شركة فايزر، إنها تتوقع تسجيل مبيعات من لقاحها لكورونا بقيمة 36 مليار دولار في 2021، مقابل توقعاتها في يوليو عند 33.5 مليار دولار.

وقال الدكتور ألبرت بورلا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايزر، «في حين أننا فخورون بأدائنا المالي للربع الثالث، فإننا أكثر فخرًا بما تمثله هذه النتائج المالية من حيث التأثير الإيجابي الذي نحققه على الإنسان».

وتابع: «على سبيل المثال، جاء أكثر من 75٪ من الإيرادات التي سجلناها خلال الربع الثالث من عام 2021 من لقاح «Comirnaty» المضاد لفيروس كورونا من دول إمداد خارج الولايات المتحدة».

و1اضاف: «وما زلنا على المسار الصحيح لتحقيق هدفنا المتمثل في تقديم ما لا يقل عن ملياري جرعة إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحلول نهاية عام 2022 – ما لا يقل عن مليار جرعة سيتم تسليمها هذا العام ومليار جرعة العام المقبل.»

«Comirnaty» هو أول لقاح «COVID-19» معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وكان متاحًا مسبقًا في الولايات المتحدة بموجب ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) منذ 11 ديسمبر 2020.

يظل اللقاح متاحًا للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا بموجب اتفاقية «EUA» الممنوحة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 10 مايو 2021.

 

اترك تعليق