سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيرادات شركة التشخيص المتكاملة القابضة «IDH» تقفز إلى 5.2 مليار جنيه في 2021

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة «IDH»، عن المؤشرات المالية والتشغيلية والقوائم المالية لفترة السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، حيث بلغت الإيرادات 5.2 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 97% مقارنة بعام 2020.

وبلغ صافي المبيعات وفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، بعد استبعاد رسوم حقوق الاميتاز التي يسددها مركز بيولاب لمطار الملكة علياء الدولي وميناء العقبة 5 مليار جنيه تقريبا خلال عام 2021 بزيادة سنوية قدرها 90%.

وارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 116% لتسجل 2.5 مليار جنيه خلال عام 2021 وصاحب ذبك نمو صافي الربح بنسبة سنوية 145% ليسجل 1.5 مليار جنيه تقريبا خلال نفس الفترة.

وبحسب البيان، أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 2.17 جنيه للسهم أو ما يعادل إجمالية 1.3 مليار جنيه.

وأعربت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة، عن اعتزازها بأداء الشركة والنتائج المالية القوية التي حققتها خلال عام 2021 والذي شهد نجاح الشركة في خدمة أكثر من 10 مليون حالة وإجراء أكبر عدد من الاختبارات منذ نشأتها من خلال فريق عمل يضم أكثر من 5 آلاف موظف.

وأشارت هند الشربيني إلى أن نجاح الشركة في إضافة خدمات جديدة إلى باقة خدماتها عالية الجودة بالتوازي مع تنمية تواجدها من خلال الفروع والقنوات الرقمية بالإضافة إلى تحسين تجربة المرضى والتوسع بالنطاق الجغرافي لأعمال الشركة فضلا عن نجاح الشركة في إتمام تنفيذ القيد المزدوج في البورصة المصرية باعتبارها خطوة تكميلية لإدارج الشركة في بورصة لندن للأوراق المالية.

وأعربت د. هند الشربيني عن تطلعات التشخيص المتكاملة القابضة لتحقيق من المزيد من الإنجازات في عام 2022 على مستوى الأسواق الحالية أو الجديدة.

 

اترك تعليق