سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيبيكو – أكديما».. قِبلَة صناعة الدواء في مصر

تحظى شركة إيبيكو للأدوية – أكبر شركات مجوعة أكديما – بثقة كبيرة ومكانة رفيعة لدى جميع الهيئات الرسمية المعنية بالصحة والدواء فى مصر «وزارة الصحة – هيئة الدواء – هيئة الشراء الموحد» وغيرها من الهيئات الاقتصادية والسياسية، فضلا عن دعم شركة أكديما، وأصبحت «إيبيكو» الاختيار الأول  لمعظم – إن لم يكن لجميع- كبار ضيوف الدولة من المعنيين بالصحة والدواء، من الدول الشقيقة والصديقة .

وأصبحت بحق  قِبلَة صناعة الدواء فى مصر، وذلك لما يتوافر لديها من تكنولوجيا متقدمة سواء فى مناطقها العقيمة الكبيرة – 9 مناطق-  التى تنفرد ولا يضاهيها أحد فى الشرق الاوسط كله، و كذلك فى سائر مناطقها الانتاجية ومعاملها التى تغطى مساحة  120000 مترا مربعا على مصنعين (ايبيكو 1 وايبيكو 2)، تضمن توفير دواء عالمى الجودة بسعر مناسب فضلا عما تشهده حاليا من تطوير شامل لكافة إمكانيتها ومرافقها.

حيث، شهدت الشركة مؤخرا أسبوعاً حافلاً، وأستقبلت عدداً من الزيارات بمصانعها بالعاشر من رمضان لوفود متنوعة من عدد من الدول.

وزير الصحة لدولة البرتغال يزور ايبيكو:

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

استقلب مصانع شركة ايبيكو للأدوية، الدكتور مانويل بيزارو – وزير الصحة في البرتغال الذي ترأس وفدا كبيرا يضم ممثلي كبرى الاتحادات والهيئات والشركات الرسمية المعنية بالرعاية الصحية و صناعة الدواء في دولة البرتغال

حبث أستقبل الوفد كلاً من الدكتورة الفت غراب رئيس شركة أكديما والدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيبيكو للأدوية.

وشرحت د. ألفت غراب امكانيات شركات أكديما وتنوعها، وأبعاد التنسيق الكامل بين هذه الشركات فى التعاون معا لتوفير جميع الأدوية الهامة للمواطنين والتدخل السريع لحل اية أزمة قد تواجه توافر بعض الادوية أو الخامات الدوائية وكذلك ماتم من تعاون لدعم جميع المبادرات الرئاسية فى مجال الرعاية الصحية.

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

وقدم د. أحمد كيلانى عرضاً تفصيلاً لإمكانيات الشركة ومشروعاتها الحالية والمستقبلية التى تقوم على تطوير المفهوم التصدير التقليدى الى التصنيع المشترك لدى عدد من الدول التى يتوافر بها عوامل نجاح استيراتيجية الشركة التصديرية، كما عرض آخر ما وصل اليه تنفيذ مشروع مصنع ايبيكو 3 – الأول فى مصر والشرق الاوسط للمستحضرات والبدائل الحيوية و البيولوجية   Biosimillars & Biologicals ، الذى يقام حاليا على اكثر من 10 آلاف متر مربع باستثمارات 100 مليون دولار،  وكذلك دور الشركة فى  انتاج و توفير كافة أدوية برتوكولات علاج كورونا.

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

بعد ذلك  قام الوزير البرتغالى و الوفد المرافق بزيارة المناطق الانتاجية وأطلع الوفد خلال الزيارة على العديد من المناطق الإنتاجية المختلفة التي تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية حيث أشادوا بما رأوه من تطور في صناعة الدواء المصرية .

سفير طاجيكستان بالقاهرة يزور ايبيكو:

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

على جانب آخر طالب السفير ضراب الدين قاسمي – سفير جمهورية طاجيكستان في القاهرة، بالاستفادة من امكانيات و خبرة شركة ايبيكو للادوية فى تطوير صناعة الدواء فى طاجيكستان، من خلال عرض إمكانية اقامة تصنيع مشترك مع ايبيكو فى طاجيكستان.

جاء ذلك خلال زيارته لمصانع الشركة يرافقه وفد رفيع المستوى من سفارة طاجيكستان بالقاهرة، حيث أستقبلهم  الدكتور  أحمد كيلاني، وناقشا سبل التعاون فى مجال صناعة الدواء،.

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

وعرض السفير الفرص والامتيازات التى تقدمها طاجيكستان للمستثمرين الجادين وأطلع السفير على أحدث امكانيات الشركة في تصنيع الدواء خلال زيارته لعدد من المناطق الانتاجية المختلفة، وقد حظيت الزيارة بتقدير وزارة الخارجية لدولة طاجيكستان حيث تناولها الموقع الرسمى للوزارة

 ممثل شركة الاستثمار الوطنية لدولة كازاخستان «KAZAKH INVEST» يزور ايبيكو: 

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

كما  أستقبلت الشركة، كورمانجالي أمانكوسوف، ممثل الشركة الوطنية  للاستثمار  لدولة كازاخستان «KAZAKH INVEST»، لدى الدول العربية، يرافقه المستشار التجارى لسفارة كازاخستان بالقاهرة

حيث تم بحث سبل التعاون بين دولة كازاخستان و شركة أيبيكو في مجال التصنيع المشترك للأدوية فى كازاخستان و للاستفادة بخبرات ايبيكو و إمكانياتها  الكبيرة فى هذا المجال.

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

و اهتمت وكالة انباء كازاخستان الرسمية  «DKN NEWS» وأشارت الى ان ايبيكو ممكن ان تكون أحد عوامل تقوية العلاقات الاقتصادية بين كازاخستان ومصر، جاء ذلك خلال تناولها للزيارة، و أهتامها بما حققته الشركة من تقدم كبير فى مجمال تصنيع  وتصدير الأدوية، مشيدة بخطط الشركة في مجال إنتاج وتصدير الدواء بأعلى جودة.

وأشارت الى أن إيبيكو تنتج أكثر من 400 مستحضرا من جميع الأشكال الصيدلانية وبأكثر من 330 مليون عبوة سنوياً على متربعة  المركز الأول في إنتاج الدواء توفير الدواء من حيث عدد العبوات المباعة بالسوق المحلي.

رؤية جديدة نحو تطوير مفهوم التصدير:

و تأتى دعوات العديد من الجهات الخارجية للتعاون مع ايبيكو فى التصنيع المشترك لديها اتساقا مع مع رؤية الدكتور احمد كيلانى نحو تطوير مفهوم التصدير التقليدي من مجرد إرسال شحنات الادوية، الى التعاون في إنشاء مصانع الادوية فى دول تٌمثل أسواق واعدة  للمستحضرات الدوائية المصرية وكذلك تبادل الخبرات، حيث أن ملف  التصدير وتطوير وتوطين صناعة الدواء والصناعات المغذية على قمة أولياتنا وأيضا من أهم ركائز الجمهورية الجديدة.     إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديماإيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديماإيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

إيبيكو للأدوية التابعة لمجموعة أكديما

 

اترك تعليق