سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إصابات كورونا تحطم الأرقام القياسية في أوروبا وتحولها الى بؤرة للوباء

حطمت عدوى فيروس كورونا الأرقام القياسية يوم الأربعاء في أجزاء من أوروبا، مما يجعلها بؤرة وباء يؤدي إلى فرض قيود جديدة على الحركة والتنقل ودفع خبراء الصحة إلى إعادة التفكير في لقاحات معززة.

أبلغت كل من سلوفاكيا وجمهورية التشيك والمجر عن ارتفاعات جديدة في الإصابات اليومية ، بينما يسيطر الشتاء على القارة ويتجمع الناس في الداخل لعيد الميلاد، مما يوفر أرضًا خصبة مثالية لفيروس كورونا وفقا لرويترز.

وانتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في العامين الماضيين منذ أن تم تحديده لأول مرة في وسط الصين، حيث أصاب أكثر من 258 مليون شخص وقتل 5.4 مليون.

أوصى المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ، الوكالة الأوروبية للصحة العامة ، باستخدام معززات اللقاح لجميع البالغين، مع إعطاء الأولوية لمن هم فوق 40 عامًا، في تغيير كبير في السياسة.

قال المركز في تقرير صدر يوم الأربعاء، أن الأدلة المتاحة من المملكة المتحدة تظهر زيادة كبيرة في الحماية ضد العدوى والأمراض الخطيرة بعد جرعة معززة في جميع الفئات العمرية على المدى القصير.

وبدأت العديد من دول الاتحاد الأوروبي بالفعل في إعطاء جرعات معززة لسكانها، لكنها تستخدم معايير مختلفة لتحديد الأولويات وفترات زمنية مختلفة بين اللقطات الأولى والمعززات.

وقالت أندريا أمون، رئيسة مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إن المعززات ستزيد الحماية ضد العدوى التي يسببها انخفاض المناعة ويمكن أن تقلل من انتقال العدوى بين السكان وتمنع المزيد من دخول المستشفيات والوفيات.

ونصحت الدول ذات المستويات المنخفضة من التطعيم بالإسراع في طرحها وحذرت من ارتفاع مخاطر حدوث زيادة أخرى في الوفيات والاستشفاء في أوروبا في ديسمبر ويناير إذا لم يتم تنفيذ الإجراءات الموصى بها.

وقال مسؤولون حكوميون وصحيون إن السويد ستبدأ تدريجياً في طرح التعزيزات لجميع البالغين. وتم تقديم لقطات معززة من لقاح mRNA للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر بهدف توسيع اللقطات في النهاية إلى مجموعات أخرى.

وقالت وزيرة الصحة لينا هالينجرين في مؤتمر صحفي «إننا نواجه شتاء غير مؤكد». «يمكنك المساهمة بالبقاء في المنزل إذا كنت مريضًا أو بالتلقيح إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، وتناول جرعة معززة عندما يُعرض عليك ذلك».

على عكس العديد من جيرانها ، لم تتعرض السويد لموجة جديدة من الإصابات، ولا تزال حالات الدخول إلى المستشفيات منخفضة نسبيًا، ولكن كانت هناك علامات واسعة النطاق على أن الوباء يكتسب زخمًا.

 

سجلت سلوفاكيا أعلى ارتفاع يومي في الحالات يوم الأربعاء، قبيل اجتماع حكومي من المرجح أن يوافق على إغلاق قصير الأجل للحد من أسرع زيادة في الإصابات في العالم.

حجوزات التطعيم

قامت النمسا المجاورة بالفعل بحبس سكانها داخل هذا الأسبوع لمدة 10 أيام على الأقل، وأصبحت أول من أعاد فرض مثل هذه القيود. كما سيتطلب تلقيح جميع السكان اعتبارًا من 1 فبراير، الأمر الذي يثير غضب الكثيرين في بلد ترتفع فيه الشكوك حول تفويضات الدولة التي تؤثر على الحريات الفردية.

وسجلت جمهورية التشيك أعلى زيادة يومية في الإصابات، حيث تجاوزت الحالات 25 ألفًا لأول مرة، مما زاد الضغط على المستشفيات.

وتسعى الحكومة إلى تقديم لقاحات إلزامية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وبعض المهن، مثل المتخصصين في الرعاية الصحية.

وأبلغت المجر عن تسجيل 12637 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوميًا ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1045 مليونًا مع 33519 حالة وفاة.

وأطلقت الحكومة المجرية، التي تعارض المزيد من الإغلاقات خوفًا من تضييق الخناق على الاقتصاد، حملة تلقيح دون تسجيل مسبق.

وستعلن فرنسا عن إجراءات احتواء جديدة لفيروس كورونا يوم الخميس مع ارتفاع معدل الإصابة على مستوى البلاد. قال المتحدث باسم الحكومة جابرييل أتال إنه يريد تجنب القيود الكبيرة على الحياة العامة ، مفضلًا تعزيز القواعد المتعلقة بالمسافة الاجتماعية وتسريع حملته التعزيزية. اقرأ أكثر

ومن المتوقع أن تقيد إيطاليا الوصول إلى بعض الأماكن الداخلية للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم

وبدأت العديد من المناطق الألمانية بالفعل في فرض قواعد أكثر صرامة وسط أسوأ ارتفاع لفيروس كورونا في البلاد حتى الآن مع سقوط الستار على حقبة أنجيلا ميركل ، بما في ذلك مطالبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بإظهار اختبار سلبي لحضور الأحداث الداخلية. اقرأ أكثر

وقال وزير الصحة المنتهية ولايته ينس سبان يوم الاثنين إنه بحلول نهاية فصل الشتاء ، سيكون كل شخص في ألمانيا تقريبًا «قد تم تطعيمه أو تعافيه أو موته».

 

اترك تعليق