سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إصابات كورونا الجديدة المشتبه فيها بكوريا الشمالية تظل أقل من 100 ألف لليوم الثالث

 

أبلغت كوريا الشمالية عن أكثر من 96 ألف حالة حمى جديدة اليوم الخميس، مع بقاء العدد اليومي أقل من 100 ألف لليوم الثالث على التوالي.

وأظهر أكثر من 96 ألف و610 أشخاص أعراض الحمى على مدار 24 ساعة حتى الساعة السادسة مساء اليوم السابق، وفقا لما قالته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، نقلا عن بيانات من مقر الوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ، ولم تقدم أي معلومات أخرى بخصوص وفيات إضافية.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الحمى منذ أواخر أبريل أكثر من 3.83 مليون حتى الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء، حيث تعافى أكثر من 3.66 مليون ويجري علاج ما لا يقل عن 165,390.

وكان عدد حالات الحمى اليومية في البلاد في اتجاه تنازلي بعد أن بلغ ذروته عند أكثر من 392,920 في يوم 15 مايو، وظل العدد اليومي أقل من 100,000 منذ يوم الاثنين، بعد تسجيل أكثر من 100,710 يوم الأحد.

وظلت كوريا الشمالية متيقظة ضد انتشار الفيروس، حيث حملت وكالة الأنباء المركزية مقالا عرض جهود البلاد لتكثيف حملتها لمكافحة الفيروس على مستوى البلاد.

وقالت الوكالة، في مقال باللغة الإنجليزية، إن «قطاعات الوقاية من الوباء في حالات الطوارئ في أجزاء مختلفة من البلاد تركز جهودها على تحويل مناطقها إلى مناطق آمنة من الأوبئة».

وأضافت أن إقليم ريانغجانغ بشمال البلاد ومدينة نامفو الغربية زادتا إنتاج إمدادات مكافحة الوباء، في حين تم تكثيف الحصار في المناطق الساحلية ضد انتشار الفيروس.

وفي 12 مايو، كشفت كوريا الشمالية عن أول حالة إصابة بكورونا بعد أن زعمت أنها خالية من فيروس كورونا لأكثر من عامين.

اترك تعليق