سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إسبانيا تعلن سلبية اختبارات المشتبه في إصابته بفيروس «ماربورج»

قالت وزارة الصحة الإسبانية إن رجلاً في إسبانيا كان يشتبه في البداية في إصابته بمرض ماربورغ القاتل جاءت نتيجة اختباره سلبيًا وتأكد عدم إصابته بالفيروس وفقا لما نشرته “رويترز”.

قالت السلطات الصحية في فالنسيا في وقت سابق إنها اكتشفت أول حالة مشتبه بها في البلاد للمرض المعدي الذي أدى إلى عزل أكثر من 200 شخص في غينيا الاستوائية .

وقال مسؤولون إن الرجل البالغ من العمر 34 عامًا، والذي كان في غينيا الاستوائية مؤخرًا، حصل على كل شيء، لكن سيتم اختباره مرة أخرى في الأسابيع المقبلة.

وقالت السلطات الصحية الإقليمية في بلنسية إنه نُقل من مستشفى خاص إلى وحدة عزل في مستشفى لاف في فالنسيا أثناء إجراء الاختبارات.

وقالت السلطات إن ثلاثة من العاملين الصحيين الذين يعالجون الرجل تم عزلهم كإجراء احترازي.

يمكن أن يصل معدل وفيات فيروس ماربورغ إلى 88٪ ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. لا توجد لقاحات أو علاجات مضادة للفيروسات معتمدة لعلاجه.

فرضت غينيا الاستوائية الحجر الصحي على أكثر من 200 شخص وقيدت الحركة يوم 13 فبراير في مقاطعة كي نتيم ، حيث تم اكتشاف الحمى النزفية لأول مرة.

أبلغت الدولة الصغيرة الواقعة في وسط إفريقيا حتى الآن عن تسع وفيات بالإضافة إلى 16 حالة يشتبه بإصابتها بالمرض ، مع أعراض تشمل الحمى والتعب والقيء الملطخ بالدم والإسهال ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

قال مندوب الصحة العامة في المنطقة روبرت ماتورين بيدجان يوم 14 فبراير إن السلطات الكاميرونية رصدت حالتين يشتبه في إصابتهما بمرض ماربورغ يوم 13 فبراير في أولامزي ، وهي بلدة تقع على الحدود مع غينيا الاستوائية.

 

اترك تعليق