سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الدواء الأمريكية توافق لـ«روش» على جهاز قابل للزرع بالعين لمرضي عدم وضوح الرؤية

قالت شركة روش السويسرية للأدوية، يوم الجمعة إن هيئة تنظيم الصحة الأمريكية وافقت على زرع عين للمرضى الذين يعانون من اضطراب مزمن يتسبب في عدم وضوح الرؤية، مما يمنحهم بديلاً عن تلقي حقن العين الشهرية مع العلاجات الحالية.

«سوسفيمو – روش» ​​هو جهاز قابل للزرع جراحيًا بالعين يهدف إلى علاج التنكس البقعي الرطب المرتبط بالعمر «AMD» الرطب وهو اضطراب يحدث عندما تتسرب الأوعية الدموية غير الطبيعية من السوائل أو الدم إلى منطقة بالقرب من شبكية العين تسمى البقعة.

تم تصميم الجهاز لتقديم نسخة مخصصة من عقار الشركة «ranibizumab»، الذي يحمل العلامة التجارية «Lucentis»، وهو علاج مضاد لـ «VEGF».

تعمل علاجات عامل النمو البطاني المضاد للأوعية الدموية «anti-VEGF»، المعيار الحالي لرعاية «AMD» الرطب، ضد بروتين يُقال إنه يلعب دورًا رئيسيًا في المرض ويتطلب من المرضى تلقي حقن العين في كثير من الأحيان شهريًا للحفاظ على الرؤية.

«سوسفيمو – Susvimo»​​، المخصص لأولئك الذين استجابوا سابقًا لحقنتين على الأقل من مضادات «VEGF»، يجب أن يؤخذ مرتين فقط في السنة.

أكثر من 98٪ من المرضى الذين عولجوا بالجهاز تمكنوا من الاستمرار لمدة ستة أشهر قبل أن يحتاجوا إلى إعادة التعبئة في دراسة الشركة في المرحلة الأخيرة العام الماضي.

وقال ليفي جارواي كبير المسؤولين الطبيين بشركة روش في مقابلة مع رويترز قبل الموافقة: «سيكون هذا الجهاز البديل الأول من نوعه للمعيار الحالي لحقن الرعاية للمرضى الذين يعانون من «AMD» الرطب».

وأضاف «ليفي جارواي» أن الجهاز يحتوي على آلية تبادل تعيد تعبئة دفعة جديدة من الأدوية في نفس الوقت بينما تتم إزالة الدواء المتبقي.

 

اترك تعليق