سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أيمن مختار ضمن قائمة «فوربس» لـ أقوى 100 قائد للرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين، عن قائمتها لـ «أقوى 100 قائد للرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت المجلة الدكتور أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا والمشرق العربي في شركة فياتريس الأمريكية للأدوية، ضمن القائمة التي تضم القادة الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط .

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

يمتلك الدكتور أيمن مختار، خبرة كبيرة في قطاع الدواء تمتد لنحو 24 عامًا، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في العديد من شركات الأدوية العالمية.

بدأ «مختار» حياته العملية في شركة سيرفيه الفرنسية في مصر كممثل طبي عام، وذلك في الفترة من أبريل عام 1998، وحتى ديسمبر من عام 2000.

انتقل بعد ذلك الدكتور أيمن مختار الى شركة سانوفي الفرنسية في الإمارات، ليستمر فيها فترة تزيد عن 11 عاما شغل خلالها العديد من المناصب القيادية الى أن شغل منصب مدير عام دول الخليج واليمن، وذلك في الفترة من أكتوبر 2012 الى مارس 2016.

وفي أبريل 2016، انتقل «مختار» للعمل في شركة فايز في منصب قائد الإستراتيجية الإقليمية للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط، ثم تولى بعدها مدير الشركة في دول الخليج واليمن في الفترة من يناير 2017 الى نوفمبر 2018، ليشغل بها ولمدة تقترب من 5 سنوات منصب مدير عام دول الخليج والمملكة العربية السعودية وإيران والعراق وذلك في الفترة من ديسمبر 2018 الى نوفمبر 2020.

ومنذ تقسيم شركة فايزر الى شركتين في نوفمبر 2020، ويشغل «مختار» منصب رئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا والمشرق رئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا والمشرق، في الكيان الجديد « فياتريس».

الدكتور أيمن مختار حاصل على بكالريوس في العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة القاهرة، ثم حصل بعدها على الماجيستير في التسويق وإدارة الأعمال، بالإضافة الى دكتوراة في إدارة الأعمال من الجامعة الامريكية في القاهرة، بالإضافة الى حصوله على العديد من البرامج المختلفة من كليات إدارة الأعمال بجامعات دولية.

 

اترك تعليق