سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أيمن حسام عمر: «HO جروب» تستحوذ على 42% من مبيعات سوق الدواء في الربع الأول وتنمو بنسبة 18%

قال أيمن حسام عمر رئيس مجلس إدارة مجموعة «HO جروب»، أن شركتي المتحدة للصيادلة والشرق الأوسط لتوزيع الدواء التابعتين للمجموعة، حققتا معدلات نمو جيدة في حجم مبيعاتهم خلال الربع الأول من 2021 بمتوسط نمو تخطى 18%.

وأضاف أيمن حسام عمر، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن مجموعة «HO جروب»، تشارك بنسبة 42% من مبيعات سوق الدواء المصري خلال الربع الأول بواقع 35% للمتحدة للصيادلة بمعدل نمو 15%، ونحو 7% للشرق الأوسط بمعدل نمو 22%.

وأكد أيمن حسام عمر، حرص شركته على التواجد في جميع محافظات مصر، لضمان توصيل الدواء لجميع المواطنين بمنتهى الجودة والكفاءة، موضحا أن المتحدة للصيادلة تتعامل مع 60 ألف صيدلية في مختلف محافظات الجمهورية.

تأسست شركة المتحدة للصيادلة عام 1996 وهى شركة رائدة فى توزيع الأدوية وتشارك بالحصة الأكبر في سوق توزيع الأدوية حيث توزع الشركة أكثر من 12,500 منتج دوائي يمثل تقريباً 90% من السوق و4500 منتج من منتجات العناية الشخصية .

وتجمع المتحدة للصيادلة بين الخبرة في السوق المحلية والتكنولوجيا الحديثة لتزويد السوق بخدمات توزيع أساسها الجودة ويمكن الإعتماد عليها.

وتوفر الشركة أكبر تغطية مباشرة في كل قطاعات العناية الصحية فى مصر بتعيينها أكثر من 2300 مندوب مبيعات عبر الهاتف Telesales)) ومندوبين مبيعات مترجلين لدعم نشاطات الموردين في تجارتهم.

كما تأسست شركة الشرق الأوسط للكيماويات عام 1975، وتعد أول شركة قطاع خاص تقوم بتوزيع الأدوية في مصر بعد أكثر من عقدين من استحواذ الشركات الحكومية على توزيع الدواء في مصر.

وتشارك شركة الشرق الأوسط للكيماويات أيضاً في التصنيع المحلي لمنتجات العناية الشخصية(Ingram)  تشمل كريم الحلاقة ومعجون الحلاقة وجيل الحلاقة وعطر ما بعد الحلاقة والكولونيا.

 

اترك تعليق