سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أوروبيندو فارما» الهندية تحصل على حق تصنيع وتسويق لقاح «كوفاكس» المحتمل ضد كورونا

قالت شركة أوروبيندو فارما الهندية، إنها ستصنع وتبيع لقاح كوفيد -19 في الهند ولصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بموجب اتفاق ترخيص.

وقالت الشركة التي تتخذ من حيدر أباد مقراً لها في ملف البورصة إن شركة الأدوية الهندية لديها حقوق غير حصرية لبيع اللقاح – التي تخضع حاليًا لتجربة مبكرة – في بعض الأسواق الناشئة الأخرى.

وتخطط كوفاكس، وهي وحدة تابعة لشركة United Biomedical Inc المملوكة للقطاع الخاص ، لمتابعة تجارب المرحلة المتوسطة والمتأخرة لمرشح اللقاح من أوائل عام 2021 في آسيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

سهولة التخزين

وقالت الشركات إن اللقاح يستخدم التبريد العادي بدلاً من درجات الحرارة المنخفضة المطلوبة لبعض اللقاحات، والتي يُنظر إليها على أنها مفيدة للبلدان النامية.

قالت أوروبيندو إنها قد تنتج حاليًا 220 مليون جرعة ، لكنها تكثف منشآتها لتصل إلى ما يقرب من 480 مليونًا بحلول يونيو 2021.

وتأتي صفقة الترخيص الخاصة بها في الوقت الذي تستمر فيه الإصابات بـ COVID-19 في الهند في الارتفاع بعد تجاوز 10 ملايين الأسبوع الماضي. إنها ثاني أكثر الدول تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة.

ذكرت رويترز يوم الثلاثاء أنه من المرجح أن توافق البلاد على لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا ضد فيروس كورونا للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول الأسبوع المقبل.

الهند ، أكبر دولة منتجة للقاحات في العالم ، تدرس أيضًا طلبات ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحات التي تنتجها شركة Pfizer والشركة المحلية Bharat Biotech.

 

اترك تعليق