سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أورجانون» تستحوذ على «فوريندو فارما» في صفقة تقترب من مليار دولار

وقعت شركة أورجانون المتخصصة في علاج صحة المرأة، اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة فوريندو فارما لتطوير العقاقير في المرحلة السريرية بقيمة إجمالية قدرها 954 مليون دولار، مما يضيف لها مجموعة من العقاقير المرشحة للعلاج في مجال صحة المرأة.

وفقًا للصفقة، ستقوم «أورجانون» بدفع 75 مليون دولار مقدمًا لشركة «فوريندو»، والتي يحق لها الحصول على ما يصل إلى 270 مليون دولار للوفاء ببعض الإنجازات التنموية والتنظيمية ومدفوعات تجارية بارزة تصل إلى 600 مليون دولار.

ويتمثل الدواء الرئيسي لشركة «فوريندو» في «FOR-6219» وهو مثبط تجريبي عن طريق الفم والذي يتم تطويره لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي.

يجري تحليل العقار لمعرفة تأثيره المحتمل على آفات الانتباذ البطاني الرحمي وهو جاهز للدخول في المرحلة الثانية من التجارب السريرية.

يصيب الانتباذ البطاني الرحمي، وهو اضطراب منتشر ومزمن، ما يصل إلى واحدة من كل عشر نساء في سن الإنجاب ويرتبط بالعقم.

أظهر عقار «FOR-6219» أنه يعيق تحول الإسترون منخفض الفعالية إلى استراديول قوي بشكل كبير في آفات الانتباذ البطاني الرحمي خارج الجسم الحي في الدراسات قبل السريرية.

بالمقارنة مع العلاجات المتوفرة حاليًا ، من المحتمل أن يمتلك هذا المركب القدرة على العمل محليًا في الأنسجة المستهدفة دون التأثير على مستويات الهرمونات الجهازية.

يمكن أن يسمح هذا النشاط الانتقائي بتحليله كخيار علاجي طويل الأمد لعلاج بطانة الرحم.

 

 

اترك تعليق