سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أنتوني فوتشي: لقاحات كورونا للأطفال بين 5 و 11 عاما ستكون متاحة في النصف الأول من نوفمبر

قال كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فوتشي، إن لقاحات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، ستكون متاحة على الأرجح في النصف الأول من نوفمبر، متوقعا جدولا زمنيا يمكن أن يشهد تلقي العديد من الأطفال بشكل كامل قبل نهاية السنة.

وقال فوتشي في مقابلة مع ABC’s This Week: “إذا سارت الأمور على ما يرام، وحصلنا على الموافقة التنظيمية والتوصية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فمن الممكن أن تكون اللقاحات متاحة للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا خلال الأسبوع الأول أو الثاني من نوفمبر”.

يقوم مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمراجعة تطبيق Pfizer / BioNTech للحصول على إذن من لقاح من جرعتين للأطفال الأصغر سنًا، مع فريق المستشارين الخارجيين التابعين له في 26 أكتوبر.

تتبع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عادةً نصيحة اللجنة الخاصة بها ولكن ليس مطلوبًا منها القيام بذلك.

سيقوم مستشارو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، بإبداء الرأي في التوصيات الخاصة باللقاح في اجتماع يومي 2 و 3 نوفمبر، مما يساعد على إبلاغ القرار النهائي لمديرها.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض، في حديثها في قناة فوكس نيوز الأحد، إن الوكالة تريد التصرف بسرعة.

وقالت “بعد أن تصبح (إدارة الغذاء والدواء) قادرة على مراجعة جميع العلوم وإجراء الإجراءات التنظيمية ، وسوف تلتقي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ، وإذا سارت الأمور بسلاسة … فسنعمل بسرعة”.

وأضافت: “نعرف عدد الآباء المهتمين بتطعيم أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة ونعتزم التصرف بأسرع ما يمكن”.

بمجرد الحصول على الترخيص ، سيكون ما يقرب من 28 مليون طفل إضافي في الولايات المتحدة مؤهلين لتلقي ما سيكون أول لقاح أمريكي لـ COVID-19 للأطفال الأصغر سنًا. لقاح Pfizer / BioNTech متاحا بالفعل لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ، ولا تزال الشركات تدرسها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

في حين أن معدل الوفيات لدى الأطفال أقل من COVID-19 ، يواجه العديد منهم المرض والأعراض طويلة المدى التي لا تزال قيد الدراسة. من المتوقع أن يقاوم العديد من البالغين الذين ترددوا أو عارضوا لقاح COVID-19 ، وحتى بعض الذين لم يعارضوا اللقاح لأنفسهم ، إعطاء اللقاح لأطفالهم.

 

اترك تعليق