سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أنتج مناعة ضعيفة.. ميرك تنهي تجارب لقاحها ضد كورونا.. وتركز على تصنيع دوائين للعلاج

قالت شركة الأدوية الألمانية ميرك Merck اليوم الاثنين إنها ستتوقف عن تطوير لقاحين من لقاح COVID-19 وتركز أبحاث الوباء على العلاجات، مع توقع بيانات أولية عن مضاد تجريبي للفيروسات عن طريق الفم بحلول نهاية مارس.

تأخرت شركة Merck في الانضمام إلى السباق لتطوير لقاح للحماية من فيروس كورونا، الذي قتل حتى الآن أكثر من مليوني شخص ويستمر في الارتفاع في أجزاء كثيرة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقالت ميرك في بيان إن الشركة ستسجل رسوم إيقاف ما قبل الضريبة في الربع الرابع من لقاح المرشح V591 ، الذي حصلت عليه من خلال شراء شركة اللقاح النمساوية Themis Bioscience ، و V590 ، التي تم تطويرها مع منظمة الأبحاث غير الربحية IAVI.

قالت الشركة إنه في التجارب المبكرة، ولّد كلا اللقاحين استجابات مناعية كانت أدنى من تلك التي شوهدت لدى الأشخاص الذين تعافوا من COVID-19 وكذلك تلك التي تم الإبلاغ عنها في لقاحات COVID-19 الأخرى.

يعد هذا الإعلان انتكاسة لمكافحة الوباء ويأتي بعد شهر من تأجيل سانوفي وجلاكسو سميث كلاين لإطلاق اللقاحات حتى أواخر عام 2021 ، مما يبرز تحديات تطوير اللقاحات بسرعة قياسية.

قالت شركة Merck إنها ستركز جهود أبحاث COVID-19 وجهود التصنيع على دوائين تجريبيين: MK-7110 و MK-4482 ، والتي تسميها الآن molnupiravir.

مولنوبيرافير ، الذي يتم تطويره بالتعاون مع Ridgeback Bio ، هو مضاد للفيروسات عن طريق الفم يتم دراسته في كل من المستشفيات والعيادات الخارجية.

وقالت شركة ميرك إنه من المقرر أن تنتهي تجربة المرحلة 2/3 من العقار في مايو.

 

اترك تعليق