سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا توقع صفقة بمليار دولار مع «جونسون آند جونسون» مقابل 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

تعهدت حكومة الولايات المتحدة لشركة جونسون آند جونسون أكثر من مليار دولار مقابل 100 مليون جرعة من لقاح فيروس التاجي المحتمل، حيث تقوم أمريكا بتخزين اللقاحات والأدوية في محاولة لمواجهة الوباء.

تم تسعير هذا العقد بحوالي 10 دولارات لكل جرعة لقاح أنتجتها شركة «جونسون»، أو حوالي 14.50 دولارًا للجرعة، بما في ذلك 456 مليون دولار سابقًا وعدت به الحكومة الأمريكية لشركة «J&J» لتطوير اللقاح في مارس.

ويقارن ذلك بمبلغ 19.50 دولارًا للجرعة التي تدفعها الولايات المتحدة مقابل اللقاح الذي طورته شركة فايزر الأمريكية وشريكها بايونتك الألمانية للتكنولوجيا الحيوية.

وقالت شركة جونسون آند جونسون يوم الأربعاء إنها ستسلم اللقاح إلى هيئة البحوث والتطوير الطبي الحيوي المتقدمة (BARDA) على أساس غير ربحي لاستخدامه بعد الموافقة أو ترخيص استخدام الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

وقد تشتري الحكومة الأمريكية أيضًا 200 مليون جرعة إضافية بموجب اتفاقية لاحقة، حيث لم تكشف جونسون آند جونسون عن قيمة تلك الصفقة.

وتعد تلك الصفقة الأولى لشركة جونسون آند جونسون لتزويد الولايات المتحدة بلقاحها، كما تجري الفترة الحالية محادثات مع الاتحاد الأوروبي، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

 

اترك تعليق