سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تعلق صفقة مع «كوداك» بقيمة 765 مليون دولار لإنتاج أدوية مضادة لكورونا

علقت مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية الصفقة التي كانت ستشهد حصول شركة كوداك على تمويل بقيمة 765 مليون دولار لإنتاج مكونات دوائية كان من الممكن أن تساعد في مكافحة فيروس كورونا.

وقالت المؤسسة في تغريدة إنها علقت الصفقة، حيث ورد أن المنظمين ينظرون في نشاط التداول الذي أدى إلى ارتفاع أسهم كوداك بعد أنباء عن الاتفاقية الأولية.

وأكدت المؤسسة على أنها لن تستمر في الصفقة ما لم يتم تبرئة هذه المزاعم.

ويركز تحقيق أجرته لجنة الأوراق المالية والبورصات على كيفية كشف  كوداك، التي اشتهرت في السابق بإنتاج أفلام الكاميرا، عن الصفقة مع الحكومة، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال.

وذكرت الصحيفة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن التحقيق في مراحله المبكرة وقد لا يؤدي إلى مزاعم ارتكاب مخالفات.

ومع انتشار الخبر ، بلغت قيمة شركة كوداك، التي تم تداولها عند 2.62 دولار للسهم في 27 يوليو ، يوم الإعلان ، 60 دولارًا في غضون يومين.

وأغلق السهم عند 14.88 دولار يوم الجمعة بعد أن فقد 7.6٪ خلال الجلسة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 29 يوليو الماضي، أن إدارته عقدت أكبر صفقة في تاريخ صناعة الأدوية الأمريكية بقيمة 765 مليون دولار مع شركة كوداك، مشيرا إلى أنه استخدم قانون الدفاع الوطني لتوفير قرض لدعم إطلاق الأدوية المضادة لمرض كوفيد-19.

الجدير بالذكر أن «كوداك» كانت قد رفعت دعوى إفلاس في عام 2012 حيث أدى التحول إلى الكاميرات الرقمية إلى تدمير أعمال الشركة، ويمثل الانتقال إلى إنتاج الأدوية فرصة للشركة التي كانت رائدة في السينما والتصوير الفوتوغرافي.

 

اترك تعليق