سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تسمح باستخدام لقاحات فايزر وموديرنا المعززة ضد كورونا للأطفال دون 6 أشهر

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، استخدام لقاحات فايزر وموديرنا المعززة، ضد فيروس كورونا المستجد، للأطفال دون 6 أشهر.

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، باستخدام جرعات معززة محدثة، لفيروس كورونا، من لقاحات موديرنا وفايزر، للطفال حتى سن 6 أشهر.

وتسمح التصاريح المعدلة باستخدام اللقاح الثنائي التكافؤ موديرنا، في الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات، بينما يمكن إعطاء لقاح فايزر-بيونتك، لمن تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء، أنه يمكن إعطاء حقنة فايزر باعتبارها الجرعة الثالثة للمؤهلين، ولم يكملوا سلسلة التطعيم الأولية.

وفي وقت سابق، قالت شركة فايزر للأدوية، إنها تسعى للحصول على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لاستخدام لقاح مُعاد تجهيزه بأوميكرون للأطفال دون الـ5 سنوات.

وأكدت شركة فايزر، وشريكتها الألمانية بيونتك، إنهما قدما طلبًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، للحصول على إذن استخدام طارئ من متحور أوميكرون معزز لقاح فيروس كورونا المعدل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات.

وأشارت الشركة إلى أنه في حالة الحصول على إذن، سيتلقى الأطفال السلسلة الأولية التي تتكون من جرعتين من لقاح فايزر-بيونتك، الأصلي ولقاح واحد من اللقاح الثنائي التكافؤ المتكيف مع أوميكرون

 

اترك تعليق