سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تتعاقد مع «جونسون آند جونسون» لإرسال شحنات من لقاحها إلى مناطق النزاع عبر «كوفاكس»

قال وزير الخارجية ، أنتوني ج.بلينكين ، يوم الأربعاء ، إن الولايات المتحدة تفاوضت على صفقة لشحن جرعات إضافية من لقاح فيروس كورونا جونسون آند جونسون إلى الخارج ، لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الصراع.

جاء ذلك خلال افتتاح اجتماع لوزراء الخارجية الذي عقدته واشنطن بشأن جائحة كوفيد -19، لكنه لم يفصح عن عدد الجرعات التي سيتم تسليمها ومتى وإلى أي دولة.

وقال بلينكين: “نحن بحاجة إلى التأكد من أن الأشخاص الذين لا يمكن الوصول إليهم من خلال حملات التطعيم الحكومية لن يتم استبعادهم من جهودنا. إنهم بحاجة إلى الحماية أيضًا”. “نحن حريصون على حصول الأشخاص في هذه الظروف الصعبة على الحماية ضد COVID-19 في أقرب وقت ممكن.”

يأتي الاجتماع بعد قمة افتراضية لزعماء العالم رتبها الرئيس جو بايدن في 22 سبتمبر، عندما تعهد بأن تشتري واشنطن 500 مليون جرعة إضافية من لقاح COVID-19 للتبرع بها لدول أخرى.

يقول خبراء الصحة إن الدول الغنية لم تفعل ما يكفي في هذا الصدد وانتقدت الولايات المتحدة على وجه الخصوص لتخطيطها لجرعات معززة للأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بينما لا يزال الكثير من سكان العالم غير قادرين على الحصول على اللقاحات.

يقولون إن التبرعات الأمريكية بالجرعات المخططة مرحب بها ولكنها غير كافية، ويلاحظون صعوبة توسيع نطاق لقاح فايزر وإدارته في البلدان الفقيرة ، التي تفتقر إلى بنية تحتية متطورة لتخزين الطلقات وشحنها.

 

اترك تعليق