سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمجين» تخطط لبيع سندات بقيمة 24 مليار دولار لتمويل صفقة شراء «هورايزون ثيرابيوتيكس»

بدأت شركة أمجين الأمريكية للصناعات الدوائية، محادثات مع مستثمرين حول صفقة سندات ضخمة محتملة للمساعدة في تمويل استحواذها بنحو 28 مليار دولار على “هورايزون ثيرابيوتيكس Horizon Therapeutics” .

ومن المقرر أن تبيع الشركة سندات بقيمة 24 مليار دولار من الدرجة الاستثمارية للمساعدة في تمويل شرائها لشركة “هورايزون” وفقا لمصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية.

ووافقت شركة “امجين” رسميا في ديسمبر الماضي على شراء “هورايزون ثيرابيوتيكس” مقابل نحو 27.8 مليار دولار، في أكبر عملية استحواذ لها على الإطلاق، متجاوزة ما لا يقل عن عرضين من شركتين أخريين لشراء مطورة علاجات أمراض المناعة الذاتية.

وستستخدم “أمجين” العائدات من السندات للمساعدة في تمويل الاستحواذ بدين طويل الأجل، بالإضافة إلى دفع الرسوم المتعلقة بالاستحواذ ، وفقًا لوثيقة عامة تم تقديمها للجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال متحدث باسم “أمجين” أن الشركة تجري حاليًا مكالمات مع المستثمرين ذوي الدخل الثابت فيما يتعلق بتمويل الاستحواذ على “هورايزون”.

ومن خلال الاستحواذ على “هورايزون”، ستكتسب “امجين” الشركةَ التي تحقق ما يقرب من نصف مبيعاتها السنوية البالغة 3.6 مليار دولار من عقار “تيبيزا” (Tepezza)، وهو علاج لحالة مؤلمة من أمراض المناعة الذاتية تُسمّى مرض اعتلال العين الدرقي.

تشمل الأدوية الأخرى التي تتصدر قائمة العقاقير “كريستيكسا” (Krystexxa) المستخدم لحالات النقرس المزمن و”رافيكتي” (Ravicti)، وهو علاج لاضطرابات اليوريا الفطرية.

اترك تعليق