سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمانات الإماراتية» تستحوذ على «كامبريدج» للرعاية الطبية مقابل 851 مليون درهم

أعلنت شركة “أمانات” القابضة الإماراتية، عن استحواذها الكامل على مركز كامبريدج للرعاية الطبية، وإعادة التأهيل (كامبريدج) بتكلفة استثمارية تبلغ 851 مليون درهم من شركة “تي في أم كابيتال” للرعاية الصحية، المالكة لـِ”كامبريدج”، وهي شركة أسهم خاصة تركِّز على الأسواق الناشئة.

وقالت “أمانات”، في بيان اليوم الإثنين، إنه تمَّ تمويل هذا الصفقة من خلال مزيج من النقد الفوري والمديونية.

وتمثل هذه الصفقة الاستثمار الأول لشركة “أمانات” في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات، وتعد واحدةً من أكبر الصفقات الاستثمارية التي تمت خلال السنوات الأخيرة في قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد “أمانات”، أكبر الشركات العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في الخليج، في حين تعدُّ “كامبريدج” مزوِّداً في مجال الرعاية، وإعادة التأهيل الطبية في الإمارات والمملكة العربية السعودية.

من جانبه، قال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة “أمانات”: “إنَّ عملية الاستحواذ على كامبريدج، توفِّر لنا فرصة ربحية قابلة للتطوير، وإلى جانب شركة “سكون”؛ فإنَّ كامبريدج مكنتنا من إنشاء أكبر منصة للرعاية الطبية الطويلة الأمد في منطقة الخليج العربي متضمِّنةً أكثر من 500 سرير موزعة بين أبوظبي، والعين، وجدَّة، والظهران مع توافر الإمكانية على زيادة القدرة الاستيعابية التي يقودها عامل الطلب.

وأوضح أنَّه من خلال إتمام هذه الصفقة، فإنَّ “أمانات” تكون استثمرت كامل رأسمالها الذي تبلغ قيمته 2.5 مليار درهم، مشيراً إلى أنَّ “أمانات” تدير حالياً أصولاً بقيمة مالية تقارب 3 مليارات درهم.

اترك تعليق