سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا تستعد للقاح فيروس كورونا قبل نهاية العام وتنشئ 60 مركزا للتطعيم

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية اليومية يوم الجمعة أن ألمانيا تجري الاستعدادات لبدء التطعيمات ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام.

وتخطط وزارة الصحة لإنشاء 60 مركزًا خاصًا للتطعيم لضمان تخزين اللقاحات في درجة حرارة مناسبة، وقد طلبت من الولايات الفيدرالية الـ 16 في البلاد تقديم عناوين لهم بحلول 10 نوفمبر ، حسبما ذكرت صحيفة بيلد دون أن تذكر مصادرها.

وفي مؤتمر بالفيديو في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال وزير الصحة ينس سبان ، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا يوم الأربعاء ، إن شركة BioNTech الألمانية على وشك الحصول على الموافقة على لقاح ، حسبما نقلت بيلد عن المشاركين قولهم.

ولدى سؤاله عن الموعد المتوقع للتطعيمات الأولى ، أجاب سبان: “يمكن أن يحدث ذلك قبل نهاية العام” .

وتقوم شركة بيونتيك الألمانية بتطوير لقاحها بالشراكة مع شركة  فايزر الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، منحت ألمانيا 745 مليون دولار لتمويل شركات التكنولوجيا الحيوية بيونتيك و كيورفاك لتسريع العمل على لقاحات كوفيد-19، وتوسيع الطاقة الإنتاجية الألمانية.

ويوم الثلاثاء، أعلنت شركتا Pfizer و BioNTech عن البدء في اليابان بتجارب سريرية مجمعة للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية للقاح المرشح القائم على mRNA ضد فيروس كورونا.

وقد تسفر تجربة اللقاح الأمريكية عن نتائج أولية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتسارعت معدلات الإصابة في ألمانيا. أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن عدد الحالات المؤكدة ارتفع بأكثر من 10 آلاف حالة في يوم واحد للمرة الأولى.

 

 

اترك تعليق