سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أكديما» تطرح أدوية منع حمل بديلة للمستورد.. وتؤكد تغطيتها لكامل إحتياجات السوق قبل نهاية 2019

كشف الدكتور طارق أبو العلا العضو المنتدب الفني لشركة اكديما انترناشيونال، عن عزم شركته طرح أصناف دوائية في السوق المحلية لمنع الحمل بديلة للأدوية المستوردة مرتفعة الثمن خلال الفترة الحالية، حيث تتمثل أبرز تلك الأصناف في «جستودين» بالإضافة الى «ديماكلاريك» باسعار تقل 50% عن مثيلتها من الأدوية المستوردة .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركته ستتمكن من تلبية كافة إحتياجات السوق المحلية على المستويين الحكومي والخاص قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا «سنقضي تماما على أي نقص في أدوية منع الحمل قبل نهاية 2019».

وأكد استهداف شركته توريد 17 مليون شريط منع حمل أحادي وثنائي الهرمون لوزارة الصحة خلال العام الجاري وهو مايغطي كافة إحتياجات الوزارة.

وأشار الى توريد اكديما إنترناشيونال أدوية حمل لوزراة الصحة خلال 2018 نحو 14 مليون شريط منع حمل «لاكتيفينور» أحادي الهرمون والذى تستهلك مصر منه فى حدود 3 ملايين عبوة للسوق المحلى بالإضافة الى «ميكروجينست» ثنائى الهرمون.

وأضاف أن شركته وردت الى وزارة الصحة في 2018 أيضا نحو 5 ملايين حقنه منع حمل تؤخذ كل ثلاث شهور «اوكسيبروجست» والتى يتم تصنيعها لأول مرة بمصر بديلا عن المستورد الذى كان يتم توريده لوزارة الصحة خلال السنوات السابقة.

 

 

اترك تعليق