سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أكديما» تتعاقد على 35 بوابة إلكترونية للتعقيم الذاتي لتأمين العاملين بمصانعها من فيروس كورونا

كشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، عن تعاقد المجموعة على نحو 35 بوابة إلكترونية للتعقيم الذاتى، للشركات والمصانع التابعة لها من أجل الحفاظ على صحة العاملين في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة ألفت غراب في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن «أكديما» تعاقدت مع وزارة الإنتاج الحربي على نحو 35 بوابة بوابة إلكترونية للتعقيم الذاتى، سيتم استلامها خلال 15 يوم، وذلك من أجل تأمين العاملين في الشركات التابعة البالغ عددهم نحو 12.500 موظف.

وأكد رئيس «أكديما» أن العاملين في المجموعة يمثلون رأسمالها الحقيقي وهو مايدفعها الى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية اللازمة من أجل توفير كافة سبل ووسائل الأمان المطلوبة في ظل حرصهم على تأدية واجبهم لتوفير الدواء للشعب المصري في ظل أزمة كورونا.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب أن شركاتها ومصانعها التابعة تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية على ورديات، أخذين في الاعتبار كافة الوسائل الإحترازية للعاملين، كما يتم تعقيم المصانع مرتين يوميا، مشيرة إلى تحقيق شركاتها التابعة مبيعات تصل الى 2.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري .

وتوقعت الدكتورة ألفت غراب، استمرار شركاتها التابعة في تحقيق معدلات نمو جيدة في الأرباح والمبيعات خلال 2020 رغم التحديات الكثيرة التي تمر بها السوق، متوقعة تحقيق مبيعات بقيمة 11 مليار جنيه مقارنة بنحو 9.5 مليار جنيه خلال 2019.

وأشارت إلى أن الشركات التابعة ستقوم بطرح 15 صنفا دوائيا حيويا على الأقل داخل السوق المصرية خلال العام الجاري، لتنضم إلى الأصناف الدوائية المملوكة للمجموعة والبالغة نحو 850 صنفا دوائيا تغطي نحو 35 مجموعة دوائية.

اترك تعليق