سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أكاديمية العلوم العسكرية الصينية تبدأ التجارب البشرية على لقاحها الثاني لفيروس كورونا

بدأ معهد أبحاث عسكري صيني اختبار لقاحه التجريبي الثاني لفيروسات كوفيد-19، على البشر، وهو المرشح الثامن في التجارب السريرية للصين .

تم تطوير الدواء الجديد من قبل أكاديمية العلوم العسكرية (AMS) ، وهو معهد أبحاث تابع لجيش التحرير الشعبي، وتمت الموافقة على الشروع في التجارب على الإنسان من قبل الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين.

ولم تتم الموافقة على بيع أي لقاح ضد الفيروس الذي قتل أكثر من 470.000 شخص ، ولكن أكثر من اثني عشر مرشحًا دخلوا في مراحل مختلفة من الاختبار البشري على مستوى العالم.

وقال المعهد في أحدث دراساته الاجتماعية التي أجريت في الصين، إن أحدث مرشح لـ AMS ، المسمى ARCoV ، يستخدم تقنية mRNA ، وهو نهج يستخدم أيضًا للمرشحين الذين طورتهم شركة مودرنا الأمريكية في الولايات المتحدة وشركة CureVac الألمانية ولكن لم يتم اختباره أبدًا في التجارب السريرية في الصين.

وقال تشين تشنغ فنغ، الباحث المسؤول عن مشروع مرنا، في البيان: «يتم إنتاج المواد الخام الأساسية والمعدات محليًا، ويمكن تحقيق زيادة سريعة في قدرة الإنتاج».

وقال السجل الصيني للتجارب السريرية ، دون تسمية لقاح ARCoV ، إن التجربة السريرية للمرحلة الأولى لقاح mRNA، برعاية أكاديمية العلوم العسكرية، و Walvax Biotechnology و Suzhou Abogen Biosciences ، ستبدأ يوم الخميس وتقييم سلامة المرشح.

وبشكل منفصل، يخضع لقاح Ad5-nCoV ، وهو مرشح لقاح تم تطويره بالاشتراك مع AMS و CanSino Biologics باستخدام تقنية مختلفة ، للتجربة السريرية للمرحلة الثانية في الصين وحصل على موافقة لبدء الاختبار البشري في كندا.

 

 

اترك تعليق