سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أعلى 10 أدوية لـ«الربو» مبيعا في العالم .. جلاكسو سميثكلاين تسيطر على 60% منها

حققت أعلى 10 شركات أدوية لـ«الربو» مبيعا في العالم حجم مبيعات بقيمة 15 مليار دولار خلال عام ، حيث استحوذت شركة جلاكسو سميثكلاين على 8.5 مليار دولار من مبيعات الأصناف الدوائية العشرة الكبار من أدوية الربو .

وتصدر دواء Seretide/ Advair الذي تنتجه شركة جلاكسو سميثكلاين مبيعات أدوية الربو في العالم بقيمة 3.2 مليار دولار، بينما جاء دواء Ellipta وتنتجه أيضا جلاكسو سميثكلاين في المركز الثاني بقيمة مبيعات 2.7 مليار دولار، في حين جاء دواء Symbicort الذي تنتجه شركة أسترازينيكا في المركز الثالث بقيمة مبيعات 2.5 مليار دولار .

وحقق دواء Xolair  الذي تنتجه شركتي نوفارتس وروش نحو 1.9 مليار دولار، ودواء Pulmicort الذي تنتجه شركة أسترازينيكا نحو 1.2 مليار دولار، ودواء Ventolin الذي تنتجه شركة جلاكسو سميثكلاين نحو 980 مليون دولار، ودواء Flixotide/ Flovent  الذي تنتجه شركة جلاكسو سميثكلاين نحو  791 مليون دولار.

وحقق دواء Nucala/ Mepolizumab الذي تنتجه شركة جلاكسو سميثكلاين نحو 749 مليون دولار، ودواء Singulair  الذي تنتجه شركة ميرك أند كو نحو 708 مليون دولار، بينما حقق دواء Fasenra الذي تنتجه شركة أسترازينيكا مبيعات بقيمة 297 مليون دولار .

 

 

 

اترك تعليق