سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازيينكا» تقرر زيادة راتب الرئيس التنفيذي إلى 18.7 مليون جنيه إسترليني بعد دعم المساهمين

وافق المساهمون في شركة أسترازينيكا على زيادة محتملة في أجر الرئيس التنفيذي باسكال سوريو بقيمة 1.8 مليون جنيه إسترليني، ليصل الى 18.7 مليون جنيه استرليني، وذلك على الرغم من ثورة المستثمرين الكبيرة ضد زيادة الأجور التي وصفها المستشارون بأنها «مفرطة».

وصوت ما يقرب من 36% من المساهمين ضد الخطط، التي بموجبها يمكن لسوريو أن يحصل على مدفوعات حوافز سنوية على أساس الأداء طويل الأجل تصل قيمتها إلى 850% من راتبه الأساسي البالغ 1.5 مليون جنيه إسترليني تقريبًا.

هذا بالمقارنة مع الحد الأقصى البالغ 650% بموجب السياسة السابقة المحددة في عام 2021.

وسيكون باسكال سوريو أيضًا في صف الحصول على مكافأة تصل إلى 300% من راتبه الأساسي، مقارنة بالسياسة السابقة البالغة 250%.

وحصل الرجل البالغ من العمر 64 عاما على 16.9 مليون جنيه استرليني العام الماضي بعد أن حقق معظم الأهداف طويلة الأجل، مما يجعله واحدا من الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجرا

ووسعت شركة أسترازينيكا أيضًا إلى تبرير التغييرات بالقول إنها تتنافس مع منافسين أمريكيين والعديد من شركات الأدوية الأوروبية، وإنها تحقق نسبة كبيرة من المبيعات في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة: “تعكس السياسة الجديدة الحاجة إلى المنافسة في السوق العالمية للمواهب، وقد تم تصميم تعويضاتنا لمكافأة الأداء”.

وبعد التصويت قالت في بيان: “سنواصل التواصل مع مساهمينا والمستشارين بالوكالة لشرح حاجتنا للمعايير العالمية والدفع مقابل الأداء، وهو ما تحركه هذه السياسة”.

وتأتي موافقة المساهمين بعد أن رفعت الشركة أرباحها يوم الخميس إلى 3.10 دولار للسهم لعام 2024، أي 20 سنتا فوق توزيعات 2023.

 

اترك تعليق