سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» و«جي 42 للرعاية الصحية» توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي لتصنيع أدوية مبتكرة في أبوظبي

 

وقعت «أسترازينيكا» و«جي 42 للرعاية الصحية» اتفاقية تعاون استراتيجي تهدف إلى تصنيع منتجات دوائية مبتكرة لشركة «أسترازينيكا» في أبوظبي.

 

وتركز الشراكة على أربعة محاور: توطين الصناعات المبتكرة والبحث العلمي والتطوير والابتكار والاستدامة العالمية، بما يعزز مكانة العاصمة أبوظبي حاضنةً للابتكار والبحث في علوم الحياة.

حضر توقيع الاتفاقية عبدالله آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، وباسكال سوريوت الرئيس التنفيذي لشركة «أسترازينيكا» والدكتور جمال الكعبي، وكيل الدائرة، وبينق شاو الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي 42».

ووقع الاتفاقية أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لـ «جي 42»، ومن«أسترازينيكا» بيلين إنسيسو، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما شهد التوقيع ممثلون عن الجهات الحكومية، بما فيها وزارتا الصحة ووقاية المجتمع، والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومكتب أبوظبي للاستثمار.

وتعزز الاتفاقية الجهود المبذولة لتأسيس اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة، بهدف إحداث نقلة نوعية في منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، بإطلاق العنان للإمكانات الوطنية، حيث حددت الشركتان خطة طويلة الأمد لتصنيع الأدوية المبتكرة في أبوظبي، استناداً إلى البنية التحتية المتميزة للقطاع الصحي في الإمارة.

وتسهم الشراكة في رفد الجهود المبذولة ضمن «استراتيجية أبوظبي الصناعية» الهادفة إلى مضاعفة حجم قطاع التصنيع في الإمارة بحلول عام 2031. كما ستعمل الاتفاقية على توسيع نطاق أعمال البحث والتطوير في علوم الحياة في أبوظبي، وتمكين الابتكار في الرعاية الصحية، حيث ستتعاون الأطراف المعنية لتقديم أحدث الابتكارات العلمية والممارسات التي تعزز توفير الأدوية للمرضى في دولة الإمارات، وتعزيز تنافسيتها التصديرية.

وتسعى الدائرة، لتقديم دور حيوي وفعّال في اقتصاد قائم على المعرفة في دولة الإمارات، عن طريق خلق فرص عمل فريدة تتطلب كفاءات بشرية تتمتع بالخبرة والمعرفة، وتماشياً مع رؤية «نحن الإمارات 2031»، لاسيما من حيث رفع الناتج المحلي الإجمالي وزيادة صادرات الدولة غير النفطية. ومن المتوقع أن تجتذب الاتفاقية أفضل المواهب في المجال الصحي وإرساء مكانة دولة الإمارات، بين أفضل 10 بلدان في الرعاية الصحية.

وقال الدكتور جمال الكعبي «بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تواصل الإمارات ترسيخ مكانتها الرائدة في رفد البحث والابتكار. وبينما نستمر في ترسيخ مكانة الإمارة وجهةً رائدةً للرعاية الصحية وحاضنة للابتكار في علوم الحياة يسعدنا دعم جهود التصنيع الدوائي محلياً الذي يأتي انعكاساً حقيقياً لأهداف حملة «اصنع في الإمارات» وللاهتمام العالمي بالاستثمار في قطاعات الأدوية الحيوية والرعاية الصحية في أبوظبي، ثمرةً للإمكانات التنموية والبنية التحتية المتميزة التي تتمتع بها الإمارة..

وصرح سامح الفنجري، رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان بشركة «أسترازينيكا»: تتشرف شركتنا بكونها شريكاً استراتيجياً لدولة الإمارات، في تقديم سبل الرعاية الصحية المبتكرة محلياً.

وصرح أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي 42 للرعاية الصحية»: «من أهم أهداف هذه الشراكة تعزيز قدرات التصنيع المستدامة ودفع الابتكار على المستوى العالمي، حيث نتصور جميعاً رعاية صحية أفضل للجميع».

وتستعد أبوظبي لتطوير واحد من أكبر مرافق تخزين الأدوية، في إطار سعيها الدائم لتعزيز الرعاية الصحية على جميع المستويات.


«أسترازينيكا» و«جي 42 للرعاية الصحية» توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي


«أسترازينيكا» و«جي 42 للرعاية الصحية» توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي 

«أسترازينيكا» و«جي 42 للرعاية الصحية» توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي

اترك تعليق