سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا: لجنة مستقلة تحدد أسباب المرض العارض.. وعودة متوقعة لتجارب لقاح كورونا قريبا

قالت شركة أسترازينيكا العالمية أنه كجزء من التجارب السريرية العشوائية المستمرة المنضبطة للقاح أسترازينيكا- أكسفورد،  لفيروس كورونا ، «AZD1222» ، تم بدء عملية مراجعة قياسية، مما أدى إلى التوقف الطوعي للتلقيح عبر جميع التجارب للسماح للجنة مستقلة بمراجعة بيانات السلامة بعد حدوث مرض غير مبرر لمتطوع وحيد في تجربة بالمملكة المتحدة المرحلة الثالثة.

وأضافات الشركة في بيان حصل «سوق الدواء» على نسخة منه، أن هذا إجراء روتيني يجب أن يحدث كلما كان هناك مرض غير مبرر محتمل في إحدى التجارب، أثناء التحقيق فيه، مما يضمن الحفاظ على نزاهة وسلامة التجارب.

وقالت شركة أسترازينيكا أنه في التجارب السريرية الكبيرة ، تحدث الأمراض عن طريق الصدفة ويجب مراجعتها بشكل مستقل.

وتعمل AstraZeneca على تسريع مراجعة الحدث الفردي لتقليل أي تأثير محتمل على الجدول الزمني للمحاكمة. نحن ملتزمون بسلامة المشاركين وأعلى معايير السلوك في تجاربنا.

وقال باسكال سوريوت ، الرئيس التنفيذي للشركة: « في أسترازينيكا نضع العلم والسلامة ومصالح المجتمع في صميم عملنا.. هذا التوقف المؤقت هو دليل حي على أننا نتبع هذه المبادئ بينما يتم تقييم حدث واحد في أحد مواقعنا التجريبية من قبل لجنة من الخبراء المستقلين.

تابع.. «سوف تسترشد هذه اللجنة بموعد بدء التجارب، حتى نتمكن من مواصلة عملنا في أقرب فرصة لتوفير هذا اللقاح على نطاق واسع ومنصف وبدون ربح خلال هذا الوباء ».

 

اترك تعليق