سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا توقع صفقة مع «جينيرتيك ميهيكو» لتوزيع عقار إيفوشيلد المضاد لكورونا في الصين

 قالت شركة أسترازينيكا اليوم الجمعة إنها وقعت اتفاقية تعاون مع شركة “جينيرتيك ميهيكو ” الصينية بشأن عقار إيفوشيلد “Evusheld “للأجسام المضادة لكورونا.

وستكون شركة جينيرتيك ميهيكو ، وهي وحدة تابعة لشركة China Meheco Group  المدرجة في شنجهاي، مسؤولة عن استيراد وتوزيع عقار إيفوشيلد في البر الرئيسي للصين بمجرد الموافقة على دخول الدواء إلى السوق الصينية بشروط أو للاستخدام في حالات الطوارئ.

ويؤخذ عقار إيفوشيلد ، والذى يؤخذ على شكل حقن، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة ضد كورونا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة وأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، لمضاعفة الجرعة الأولية.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد منحت عقار “إيفوشيلد” تصريح الاستخدام الطارئ لأغراض الوقاية قبل التعرض لفيروس كورونا لدى البالغين من عمر 12 عاماً وأكثر وممن تبلغ أوزانهم 40 كيلوجراماً أو أكثر ويعانون من صعف متوسط إلى شديد في المناعة نتيجة حالة صحية أو لتناولهم أدوية مثبطة للمناعة.

وأعلنت الحكومة الصينية عن سلسلة من الإجراءات لتعديل سياسة الوقاية من جائحة كورونا ومكافحتها وتسهيل تبادل الأفراد، وتحويل أولوية العمل من الوقاية إلى العلاج الطبى، وتأتى استجابة الصين الاستباقية على خلفية ضعف القدرة الإمراضية لمتحور أوميكرون وزيادة معدلات التطعيم.

وأوضحت مصارد رسمية صينية أن الهدف هو تحسين الوقاية من الأوبئة بشكل علمى ودقيق، وسياسات الصين للوقاية من الوباء متواصلة، وليست متجزأة، والوضع الصحى فى الصين تحت السيطرة التامة، وليست بمنعطف مفاجئ.

من جهة أخرى كشف كبير الخبراء فى أحد أكبر مستشفيات شنجهاى أن 70% من سكان المدينة الضخمة ربما أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك خلال الزيادة الهائلة فى عدد الحالات فى الصين.

اترك تعليق