سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تعقد صفقة مع «كانسينو» الصينية لتطوير وتصنيع لقاحات مبنية على تقنية الحمض النووي الريبي

اتفقت شركة أسترازينيكا، مع “كانسينو” الصينية للعلوم الحيوية على تقديم خدمات تطوير وتصنيع تعاقدية لدعم برنامج لقاح (mRNA) الخاص بأسترازينيكا المعتمد على تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال.

وقالت شركة “CanSino” إنها ستصنع وتورد منتجات mRNA غير محددة إلى شركة أسترازينيكا ولم تكشف عن قيمة الصفقة.

وأشارت أسترازينيكا، إن الصفقة ستدعم لقاحات mRNA التجريبية في المراحل المبكرة.

ونوهت الشركة، انها تعمل على تقنيات الجيل التالي لتطوير لقاحات وأجسام مضادة وحيدة النسيلة للأمراض المعدية حيث توجد حاجة كبيرة غير ملباة، مضيفة أنها ستشارك المزيد من التفاصيل مع تقدم المرشحين.

وفي الصين، التي اعتمدت على لقاحات كورونا المنتجة محليًا بدلاً من السماح باستيراد منتجات mRNA من الشركات المصنعة الأجنبية، لا تزال لقاحات mRNA غير مستخدمة على نطاق واسع.

ووافقت الصين، في مارس الماضي على أول لقاح محلي يعتمد على تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال ضد كورونا، طورته مجموعة “CSPC” للصناعات الدوائية.

وتعمل “كانسينو” على لقاح mRNA لكورونا الخاص بها، وقالت في فبراير إنها تجري مناقشات مع المنظمين الصينيين حول بروتوكول دراسة المرحلة المتأخرة للقاح المعزز.

يأتي اتفاق التعاون بعد شهر واحد فقط من إبلاغ وزير التجارة الصيني “وانج وينتاو” لشركات الأدوية الأجنبية بما في ذلك شركة أسترازينيكا في اجتماع مائدة مستديرة أنه يمكنهم توقع المزيد من فرص التنمية.

 

اترك تعليق