سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تعتزم إنتاج دواء منخفض التكلفة لعلاج الوزن الزائد وتسويقه في جميع أنحاء العالم

قال باسكال سوريو الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية “أسترازينيكا”، إن شركته تهدف لتوفير المزيد من الأدوية بأسعار معقولة للأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان قدر من الوزن لأسباب صحية، وليس بالضرورة أن يعانوا من السمنة.

وأوضح في مقابلة لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن الشركة تهدف إلى إنتاج حبة واحدة يوميًا تكون أقل تكلفة من أدوية السمنة القابلة للحقن مما سيسمح ببيعها بسعر أقل بكثير من تلك الأدوية، التي تصل قيمتها إلى أكثر من 1000 دولار شهريًا في الولايات المتحدة.

وقال “سوريو” إنه إذا نجح فسيتم تسعير الدواء عند مستوى يجعل فقدان الوزن في متناول الجميع، مشيرًا إلى إمكانية تسويقه في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أن المبيعات العالمية لأدوية السمنة قد تصل إلى 100 مليار دولار سنويا، إذا تم استيعاب العملاء الذين يدفعون نقدًا ويسعون إلى فقدان الوزن لتحسين شكلهم الجمالي، ولا يمكنهم الحصول على الوصفات الطبية التي يغطيها التأمين.

واختتم “سوريو” مشيرًا إلى المنافسة مع ” نوفو نورديسك” و” إيلي ليلي”، أن الوقت لم يفت بعد لدخول المنافسين الآخرين والحصول على حصة سوقية.

يأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان صانعة الأدوية البريطانية عن صفقة لتطوير حبوب لعلاج السمنة مع شركة التكنولوجيا الحيوية الصينية ” إيكوجين”.

اترك تعليق