سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تستثمر 300 مليون دولار لبناء منشأة جديدة في الولايات المتحدة

أعلنت شركة أسترازينيكا، استثمار 300 مليون دولار في منشأة في روكفيل بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يمثل خطوة مهمة في إطلاق منصات العلاج بالخلايا.

وتهدف المبادرة إلى تطوير تجارب السرطان الحرجة والتحضير للإمدادات التجارية المستقبلية.

وسيولد هذا الاستثمار 150 فرصة عمل، مع التركيز في المقام الأول على إنتاج علاجات الخلايا التائية لدعم التجارب السريرية في جميع أنحاء العالم.

يأتي استثمار «AstraZeneca» الجديد في العلاج بالخلايا في أعقاب شراكات مع لاعبين في الصناعة مثل كويل للعلاجات وابيلزيتا وسيليكتيس، والاستحواذ الأخير على شركة نيوجين للعلاجات.

وسينضم الموقع الجديد في روكفيل إلى شبكة التصنيع والتوريد الدولية للشركة، والتي تضم 30 مركز تصنيع وتوريد في 16 دولة. بعضها يعمل بالفعل بينما لا يزال البعض الآخر قيد التطوير.

وتعد مواقع إنتاج «أسترازينيكا» في الولايات المتحدة مخصصة لتصنيع الجزيئات الصغيرة والمواد البيولوجية، والاستفادة من التكنولوجيا الصيدلانية المتقدمة والتطوير، وتوظف هذه المواقع  2600 موظف بدوام كامل ويقدمون 9 مليارات جرعة من العلاجات كل عام.

من جانبه صرح بام تشينج، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية وتكنولوجيا المعلومات في شركة أسترازينيكا والرئيس التنفيذي للاستدامة: نحن متحمسون للغاية لأنه يتم إنشاء أكثر من 150 وظيفة جديدة ذات مهارات عالية لجلب عملنا العلمي وعلاجاتنا إلى التجارب السريرية التي يمكن أن تغير حياة المرضى حول العالم.

تابع “سيؤدي هذا الاستثمار الجديد بقيمة 300 مليون دولار إلى تسريع طموحنا لجعل الجيل التالي من العلاج بالخلايا حقيقة واقعة، مما يضمن استعدادنا لتوسيع نطاق احتياجات المرضى وتلبيتها.”

ويأتي التطور الأخير بعد أن وقعت الشركة اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة جراسيل الصينية للتكنولوجيا الحيوية لتوسيع محفظتها من علاجات الخلايا التائية لمستقبلات المستضد الخيميري.

اترك تعليق