سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تحقق 11.49 مليار دولار إيرادات فصلية بدافع نمو الطلب على أدوية الأورام والأمراض النادرة

أعلنت شركة أسترازينيكا، عن تحقيق إيرادات بقيمة 11.49 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2023 بنمو 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، حيث عوض الطلب على أدوية الأورام والأمراض النادرة انخفاض مبيعات لقاح كورونا.

وجاءت الإيرادات أعلى بقليل من التوقعات المتفق عليها البالغة 11.47 مليار دولار.

ورفعت شركة AstraZeneca في بيان نتائج أعمالها الصادر اليوم الخميس، توقعاتها للمبيعات والأرباح لهذا العام بفضل الطلب القوي على أدوية السرطان وأعلنت عن صفقة لتطوير دواء للسمنة مع شركة صينية يمكن إعطاؤه على شكل أقراص بدلا من الحقن.

وتتوقع الشركة أن يرتفع إجمالي الإيرادات باستثناء أدوية كورونا بنسبة منخفضة للمراهقين، مقارنة بالارتفاع المنخفض المكون من رقمين والموجه سابقًا.

وباستثناء منتجات فيروس كورونا، ارتفعت مبيعات الربع الثالث في شركة أسترازينيكا بنسبة 13% لتسجل 11.49 مليار دولار، متجاوزة التقديرات ومعززة بعلم الأورام والأمراض النادرة، وهما من مجالات التركيز الرئيسية للشركة.

من جانبه قال باسكال سوريو، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة واصلت مسار نموها القوي خلال الربع الثالث من العام، وأن قرار رفع التوجيهات كان بسبب الزخم في أعمال الشركة خلال العام حتى الآن.

وأشارت الشركة إن مبيعات أدوية الأورام وأدوية القلب والأوعية الدموية من شركة أسترازينيكا نمت في الربع الثالث بنسبة 17% و16% على التوالي، لكن مبيعات لقاح كورونا وعلاج الأجسام المضادة استقرت عند الصفر، مقارنة بـ 716 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2022.

وتضيف هذه النتائج إلى سلسلة من الفصول القوية لأكبر شركة في بريطانيا من حيث القيمة السوقية – بقيمة 159 مليار جنيه استرليني (195 مليار دولار) – مدعومة بتسعة أدوية حققت إيرادات تزيد عن مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

اترك تعليق