سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تحقق 11 مليار دولار إيرادات خلال الربع الثالث من 2022 وترفع توقعات أرباحها السنوية

حققت شركة أسترازينيكا، إيرادات بلغت حوالي 11 مليار دولار ، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022 ، مدعومة بالنمو في جميع مجالات علاجات الأمراض وأيضا من إضافة عوائد شركة اليكسيون للأدوية التي أنهت الاستحواذ عليها في 2021 مقابل 39 مليار دولار .

ورفعت الشركة توقعات أرباحها لهذا العام بعدما سجلت نتائج أعمال فصلية قوية، قائلة إن الأدوية مثل “فوركسيجا” Farxiga لمرض السكري و”تاجريسو” Tagrisso لمرض السرطان تغذي الطلب.

وقالت الشركة في بيان اليوم الخميس، إن أرباح السهم الأساسية باستثناء بعض البنود يمكن أن تنمو بنسبة أعلى من 30%، بعدما تجاوزت الأرباح والمبيعات تقديرات المحللين في الربع الأخير.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 1.67 دولار للسهم في الربع الثالث، بما يتجاوز التوقعات البالغة 1.52 دولار، مستفيدة من بيع أدوية السرطان مع العودة تدريجياً إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وبلغت الأرباح بعد الضرائب 1.64 مليار دولار خلال الربع الثالث مقارنة بخسارة 1.65 مليار دولار في العام السابق.

من جانبه قال “أرادانا سارين” المدير المالي للشركة، “نحن نحاول حقًا الاستثمار لدفع النمو إلى ما بعد عام 2025 .. في الربع الأخير، شهدت شركة الأدوية طلبًا قويًا على جميع أدويتنا”.

ومع ذلك حذرت “أسترازينيكا” من أنها تواجه شكوكًا جيوسياسية ومخاوف بشأن مشاكل سلسلة التوريد والتي لا يزال من الممكن أن تؤثر على أدائها.

 

اترك تعليق