سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 11.4 مليار دولار والأرباح ترتفع بنسبة 25%

أعلنت شركة أسترازينيكا، اليوم الجمعة عن ارتفاع كبير في صافي أرباح الربع الثاني لعام 2023 بنسبة 25%، حيث عوض الأداء القوي لأدوية السرطان الرائجة فقدان مبيعات لقاح كورونا.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، إن صافي أرباح الربع السنوي بلغ 1.82 مليار دولار مقارنة بـ 360 مليون دولار للفترة المماثلة من العام السابق.

وأشارت AstraZeneca إلى إن أرباح التشغيل ارتفعت إلى 2.46 مليار دولار من 539 مليون دولار في العام السابق ، وارتفعت الأرباح الأساسية للسهم بنسبة 25% إلى 2.15 دولار.

وارتفع إجمالي الإيرادات لهذا الربع إلى 11.42 مليار دولار من 10.77 مليار دولار في نفس الربع من عام 2022

ولفتت الشركة إلى إنه باستثناء أدوية كورونا، ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 14% وزادت مبيعات المنتجات بنسبة 2%.

ودعمت الشركة توجيهها لعام 2023 بأسعار الصرف الثابتة ، قائلة إنها تتوقع زيادة إجمالي الإيرادات بنسبة منخفضة إلى متوسطة من رقم واحد.

وقالت أسترازينيكا، إنه من المتوقع أن تنخفض عائدات أدوية كورونا ، بما في ذلك اللقاح ، بشكل كبير في عام 2023.

وارتفعت الأسهم في شركة الأدوية الأنجلو سويدية اليوم، التي لديها مجموعة قوية من أدوية السرطان والأيض والأمراض النادرة ، بنسبة تصل إلى 4.8% ، قبل أن تستقر مرة أخرى إلى 3.9% ، مما يجعل السهم أكبر رابح مرجح في العالم.

وقال أحد المساهمين في أسترازينيكا، إن المعنويات عززتها التصريحات الإيجابية للرئيس التنفيذي باسكال سوريوت بشأن بيانات الشركة من تجربة سرطان الرئة الرئيسية.

وكشفت شركة أسترازينيكا هذا الشهر، عن دواء جديد لسرطان الرئة يحقق نتائج أفضل من العلاج الكيميائي التقليدي.

وقدمت الشركة أدلة مقنعة على إمكانات دواء سرطان الرئة “تريميليموماب” الذي تم تطويره بالشراكة مع Daiichi Sankyo ومقرها طوكيو.

ويعد العقار الدوائي الثوري الجديد نقلة نوعية في علاج السرطان إذ يستهدف علاج العديد من الأورام السرطانية.

وأثبتت التجارب السريرية كفاءة العقار كمزيج دوائي وقدرة المرضى المصابين بأنواع عديدة من الأورام السرطانية على تحمله بما يشمل سرطان الرئة النقيلي ذا الخلايا الصغيرة وسرطانات القنوات الصفراوية.

وأظهر الدواء نتائج واعدة في إطالة معدلات البقاء على قيد الحياة دون تفاقم المرض ومعدلات الحياة الإجمالية الأمر الذي يزود المرضى بمخرجات علاجية أفضل ويعزز من جودة حياتهم، وفقاً لبيان سابق للشركة.

 

اترك تعليق